أخبار مصر

عاجل.. مناطق ممنوع فيها التصالح في مخالفات البناء.. تعرفوا عليهم

بالتزامن مع انتهاء المدة المحددة قبل تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، ونظراً إِلى عدم قدرة الكثيرين على سداد القيمة الخاصة بالتصالح، لذا قررت الحكومة أن تخفف العبء على جميع المواطنين البسطاء، وهذا يكون عن طريق مراعاتها للبعد الإجتماعي لهم بعد صدور العديد من القرارات الخاصة ببعض المحافظين والتي تنص على تخفيض القيمة.

أماكن ممنوع فيها التصالح في مخالفات البناء

كما أن الكثيرون تساءلوا عن الموقف الخاص بالعقارات المخالفة وهي التي تم بناؤها خارج الأحوزة العمرانية، وبحسب القانون الذي يحمل رقم 17 لسنة 2019 بخصوص التصالح في بعض مخالفات البناء والبدء في تقنين جميع الأوضاع الخاصة بالبناء في الوقت الحالي.

وايضاً المعدل الخاص بالقانون رقم 1 لسنة 2020 فإن يمكن التصالح في مخالفات البناء خارج جميع الأحوزة العمرانية في حالة واحدة فقط، وذلك على أن تكون المباني السكنية بها جميع المراحل بها متكاملة المرافق والظاهرة في التصوير الجوي بتاريخ 22 يوليو 2017 أي تم بناؤها قبل التصوير.

القانون قام بالتأكيد على أن أي حالات أخرى خارج جميع الأحوزة العمرانية وتم بناؤها 22 يوليو 2017 ولا ينطبق عليها أي تصالح، ويكون بإستثناء المصالح والمباني الحكومية، وهي التي قامت بمد الفترة الخاصة بـ التصالح في مخالفات البناء إلى نهاية شهر مارس القادم، ويتم العمل على تشجيع جميع المواطنين على التقديم الخاص بأوراق التصالح بغرض البدء في تقنين جميع أوضاعهم في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *