أخبار مصر

عاجل.. وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل الامتحانات بعد شهر رمضان 2021

الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رأسهم فيس بوك انتشرت عليها في الساعات الأخيرة الماضية، أخبار تزعم على احتمالية تأجيل الإمتحانات بعد شهر رمضان المبارك، وهي من الأشياء التي انتشرت كثيراً.

وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل الإمتحانات لبعد رمضان

حذرت وزارة التعليم جميع طلاب المدارس من الانسياق وراء هذه الأخبار والتي يتم تداولها بشكل غير رسمي على مواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الحالي، وهي التي تكون بخصوص موعد الإمتحانات ومصير الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد قائلاً “سوف تعلن  وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها الرسمية الكاملة يوم الأحد  القادم ١٤ فبراير ٢٠٢١.. كل ما يكتب عن هذه التفاصيل “قبل هذا الموعد”، ما هو إلا اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد”.

قام وزير التعليم بالتعبير عن غضبه الشديد بسبب استمرار انتشار مثل هذه الشائعات والأخبار الكاذية، وهي التي يتم تداولها بشكل يومي وتؤثر على مصير الإمتحانات واحتمالية تأجيلها أو إلغائها، وأكد قائلاً “كل ما يقال بهذا الشأن لا أساس له من الصحة ، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للأسف الشديد، وأرجو من الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعداداً لامتحانات الترم الأول”.

المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء قام بنفي كل ما انتشر على جميع مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي من أخبار جاءت حول تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لجميع الصفوف الدراسية إلى شهر مايو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *