أخبار مصر

وزارة التعليم تصدر تعليمات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

وزارة التعليم قامت بِإصدار العديد من التعليمات الجديدة، وهي التي تأتي في الإطار الخاص بالإجراءات الوقائية والاحترازية الهامة التي تساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في جميع المنشأت التعليمية.

إصدار وزارة التعليم قرارات بخصوص التصدي إلى فيروس كورونا

قامت وزارة التربية والتعليم بالتشديد على جميع المديريات وهذا يأتي في الإطار الخاص بحرص الوزارة على صحة جميع الطلاب بجميع مراحلهم التعليمية المختلفة قبل الجامعي، داخل جميع المدارس المصرية، وذلك استكمالاً إلى جميع الجهود التي تقوم ببذلها الوزارة للتصدي إلى انتشار فيروس كورونا المستجد بالاشتراك والتعاون مع الوزارات المعنية.

وهذه التعليمات الجديدة جاءت كما يلي:

  • لابد من اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية الهامة التي تساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في جميع المنشأت التعليمية.
  • يتم العمل على تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من خلال وزارة الصحة والسكان بخصوص ظهور أي حالات إيجابية خاصة بفيروس كورونا.
  • لا يسمح بعودة المصابين سواء إذا كانوا طلاب أو معلمين أو عاملين إلا بعد أن يتم تقديم كل ما يفيد بشفائهم، مع الأهمية الخاصة بإبلاغ الإدارة التعليمية بجميع البيانات التي تخص المصابين سواء طلاب أو عاملين أو معلمين حتي يتم إخطار الوزارة بها.
  • أما عن الأشخاص المخالطين لإحدى مصابي فيروس كورونا سواء كان هذا الشخص المخالط طالب أو معلم أو ممن يعملون في المنشأت التعليمية، ويتم تطبيق عليهم العزل المنزلي طوال 14 يوماً للحرص على سلامة وصحة الطلاب والعاملين.
  • إغلاق المدرسة يكون بناءاً على قرار من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة في المحافظة، وأنه لا يتم من خلال قرار منفرد من المدرسة، وفي حالة وجود مخالفة فإنه سوف يتم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *