أخبار مصر

الوزراء يكشف حقيقة إجبار المواطنين للحصول على لقاح كورونا

المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أكد إن الحصول على لقاح فيروس كورونا من أكثر الأشياء الهامة، ذلك حيث أن الدولة تعاقدت على 20 مليون جرعة، ولكن يجب أن يتم تقديمها وتوزيعها بشكل عادل للقاح إلى أن يصل إلى جميع الأشخاص.

سعد يكشف الحقيقة وراء إجبار المواطنين على أخذ لقاح فيروس كورونا

المستشار نادر سعد أكد أثناء مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج رأي عام، اليوم الأربعاء، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد قامت بوضع تصوير مبدئي ليتم البدء في استهداف كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وسوف يتم إرسال رسالة نصية إليهم حتى يحصلوا على هذا اللقاح.

وتمت الإشارة إلى أن المسئولية الخاصة بتوزيع اللقاح، هي المسئولية الكاملة الخاصة بوزارة الصحة والسكان، وتم لفت الإنتباه إلى أن المسألة الخاصة بتناول اللقاح سوف تكون اختيارية للجميع، وأنه ليس إجبار لأى شخص، ولكن نحط المستهدفين بأنهم هما الأكثر تأثراً بفيروس كورونا المستجد، وأنهم أكثر عرضة للإصابة به.

وتم التوضيح أن العقوبة الخاصة بعدم ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة أو المواصلات، والمقررة هي العقوبة المالية التي لا تزيد عن 4 آلاف جنيه، وأيضاً أن رئيس الوزراء وجه بالآلية التي تخص التطبيق الفوري والسريع لكل من مخالفي الإجراءات الاحترازية، وذلك ما سوف يسبب تأثراً كبيراً في الإلتزام بجميع الضوابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *