أخبار مصر

بالفيديو.. تعرفوا على اعراض الموجة الثانية لفيروس كورونا لدى الأطفال

رئيس الجمعية المصرية لطب الصغار الدكتور أحمد يونس قام بالتأكيد على إن الأطقال معرضون إلى الإصابة بفيروس كورونا، وإصابات العديد من الأطفال في الموجة الأولى كانت قليلة ولم نكن نلاحظها أثناء الفترة الماضية.

فيديو أعراض الموجة الثانية لفيروس كورونا التي تصيب الأطفال

أكد يونس أثناء مداخلة هاتفية له في برنامج كلمة أخيرة الذي يبث على قناة أون إي، أنه يوجد هناك إصابة الأطفال بفيروس كورونا وأنه يتم علاجها، ولفت الإنتباه إلى أن الأم المرضعة المصابة بفيروس كورونا، وتستطيع أن تستطيع أن ترضع ابنها بدون ان تنتقل إليه الإصابة إذا قامت بمراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء الرضاعة.

أكد أيضاً رئيس الجمعية المصرية الخاصة بطب الأطفال أن الأعراض الخاصة بإصابات فيروس كورونا، عند الأطفال في الموجة الثانية يأتي معها الأعراض الجديدة مثل القئ والإسهال وارتفاع درجات الحرارة.

أستكمل يونس أن الأعراض الخاصة بالإصابة بفيروس كورونا الخطيرة لا تظهر عند الأطفال، وذلك لأنهم مازال لديهم فدرة كبيرة على المقاومة وهذا بسبب صغر سنهم، وتم لفت الإنتباه إلى أن الأطفال أغلبهم يتعاطون جميع التطعيمات وهذا ما يجعل لديهم جهاز مناعي مميز.

أكد أيضاً أن الأطفال لابد عليهم أن يرتدوا الواقي البلاستيكي ولابد أن يمنع الإختلاط بين الأطفال الآخرين، وهي من الأشياء التي تساعد كثيراً في منع انتشار العدوى بين الكثير من الأطفال في الوقت الحالي.

معلومات هامة وخطيرة عن الأعراض الجديدة لإصابات كورونا بالأطفال وحقيقة نقل لبن الأم الفيروس

معلومات هامة وخطيرة عن الأعراض الجديدة لإصابات كورونا بالأطفال وحقيقة نقل لبن الأم الفيروس#كلمة_أخيرة#لميس_الحديدي#ON

Posted by ON on Tuesday, December 15, 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *