أخبار مصر

أول تعليق من وزير التعليم على تسريب إمتحانات أولى ثانوى التدريبية

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي علق للمرة الأولى على كل ما انتشر من أخبار نشرت عن انتشار صور لإمتحان الصف الأول الثانوي وإجاباته من خلال فيس بوك، وقال الوزير من الأشياء الطريفة أن يحاول الكثيرين ترويج فكرة أن الأمتحان يتم تسريبه من خلال السوشيال ميديا لتلهى الجميع عن النجاح الذي حققته التجربة.

رد وزير التعليم على مروجي شائعات تسريب امتحانات الأول الثانوي التدريبية

أكد وزير التربية والتعليم أن هذا الإمتحان التدريبي يمكن الدخول عليه من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً لتجربة الأسئلة والتابلت، وأكد نحن لا نلقي بالاً إلى هذه التفاهات من البعض، فمن الممكن لأي طالب أن يدخل على المنصة الخاصة بالإمتحان وينشر الإمتحان وهذا لا يعنينا لأن الفكرة هي التجربة المباشرة ليستفيد الطالب.

وبالتالي فإنه لا يوجد أي معنى لكلمة التسريب لأن الأمتحان أصلاً لا يأخذ عليه الطالب أي درجات، وأيضاً نشر الوزير من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك العديد من الإرشادات الهامة لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، وهذا لأداء الإمتحانات التدريبية التي من المفترض أن يتم عقدها بدءاً من اليوم الثلاثاء.

هذه الإرشادات هي التي تتمثل فيما يلي “لابد على الطالب أن يتأكد من تحديث التابلت، ولابد أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 ويختار 9 إذا وجد أي عطل أو مشكلة تتعلق بالجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *