أخبار مصر

بيان يحمل الخير لأصحاب المعاشات في يناير المقبل.. زيادات وفلوس كتير

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن استمراراها في صرف معاشات شهر ديسمبر لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ممن تخلفوا على الحضور في الموعد المحدد سابقًا وفقا لحدول أعلنته هيئة التأمينات من أجل عدم التزاحم وخوفا على اصحاب المعاشات من خطر الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكانت هيئة التأمينات قد قسمت شرائح صرف المعاشات إلى ثلاثة شرائح وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في شهر مارس الماضي.

صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

من ناحية أخرى تستعد الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لصرف الدفعة الجديدة من العلاوات الخمس للمستفيدين من أصحاب المعاشات مع معاشات شهر يناير المقبل، وتم تشكيل لجان لمتابعة آليات الصرف وتذليل العقبات التي تواجه أصحاب المعاشات والتيسير عليهم خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث يكون صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستحقين لتلك العلاوات مع معاش شهر يناير المقبل وهذا حسب ما أعلنته سابقا وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج التي أعلنت ف تصريحات سابقة لها أن صرف قيمة المتجمد من العلاوات الخمس سيكون على اربع دفعات أول دفعة منهم تم صرفها بالفعل مع معاشات شهر يوليو الماضي والدفعة الثانية تم صرفها مع معاشات شهر أكتوبر الماضي.

اما الدفعة الثالثة هي التي ينتظرها اصحاب المعاشات ويتم صرفها مع معاشات شهر يناير المقبل، والدفعة الرابعة والاخيرة سيتم صرفها في شهر ابريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *