أخبار مصر

تحذير من رياح مثيرة للرمال والأتربة بالعديد من الأماكن سرعتها 16 عقدة

هيئة الأرصاد الجوية قامت بالكشف أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، وهي التي تكون على كلاً من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وغيرها من الأماكن الأخرى.

الأرصاد الجوية تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة بأغلب الأماكن

الهيئة العامة للأرصاد الجوية أوضحت أن درجة الحرارة في الوقت الحالي على القاهرة تكون 20 درجة وسرعة الرياح 16 عقده، واتجاه الرياح يكون جنوبية غربية والرؤية 6000 متر، وتم التوضيح أن درجة الحرارة على مرسى مطروح في الوقت الحالي 18 درجة وسرعة الرياح 22 عقده، واتجاه الرياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة والرؤية 3000 متر.

وتمت الإشارة من خلال هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة في الوقت الحالي ببرج العرب 18 درجة، وأيضاً سرعة الرياح تصل لـ22 عقده واتجاه الرياح تكون جنوبية غربية مثيرة للأتربة والرمال وتؤثر على الرؤية 3000 متر.

اليوم الإثنين يشهد إنخفاض 5 درجات في الحرارة ويسود طقس مائل إلى الدفئ على القاهرة، وأيضاً على الوجه البحري والرياح نشطة ومثيرة للأتربة، والطقس المعتدل على جميع السواحل الشمالية الغربية دافئ على جميع السواحل الشرقية، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

ويكون الطقس مائل إلى الحرارة على جنوب سيناء والرياح تكون معتدلة وتنشط في بعض الأحيان وينتج عنه اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر، ويسود طقس دافئ على شمال الصعيد والرياح تنشط وتكون مثيرة للرمال والأتربة ويسود طقس حار على جنوب الصعيد والرياح تكون معتدلة.

FB_IMG_1607950548186

الأرصاد: رياح مثيرة للرمال والأتربة الآن بأغلب الأنحاء وسرعتها 16 عقدة بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *