أخبار مصر

وزير التعليم “اللي خايف على أبنه يعلمه بالبيت والامتحانات في موعدها”

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد أن الجميع يجب أن يكون حريصاً على عدم وجود إغلاق المدارس حتى لا تقع مصر في مشكلة كبيرة، وأثناء مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، أكد أن العام الماضي كان العام الدراسي على وشك الإنتهاء وتم العمل عن طريقة على تقديم البدائل السريعة أما الآن فنحن في بداية العام الدراسي.

وزير التعليم التعليم يوجه رسالة قوية لأولياء الأمور بعدم إغلاق المدارس

يذكر أيضاً أن وزير التعليم أشار إلى أن القرار الخاص بالإغلاق الذي جاء العام الماضي، هو قرار سيادي ولا يمكن أن يتم التحدث عن إغلاق المدارس في ظل استمرار جميع الأمور الأخرى مثل المقاهي والمواصلات والنوادي، ومن يتحدث عن هذا يقصد إلغاء الإمتحانات من خلال الضغط ونحن لا نقبل أبداً أي أساليب الضغط.

شوقي أكد إن الامتحانات سوف تكون في موعدها ولا يوجد أي نية للغلق إلا بقرار يأتي من خلال مجلس الوزراء، وأيضاً لن يتم حذف المناهج ولا يمكن أن يتم اختصار العام الدراسي الذي تصل مدته لـ33 أسبوع لـ15 أسبوع، قائلاً “مفيش غلق المدارس ونقل للعام القادم بدون امتحانات وقولنا اللي خايف من كورونا ومش عايز يروح المدرسة يتعلم في البيت ويحضر الأمتحان”.

وتم التوضيح أيضاً من خلال الوزير أن الرؤية المستقبلية الخاصة بالدولة تعمل على توطين التكنولوجيا، والعديد من المؤسسات الصناعية لها دور في توفير جميع الأدوات والوسائل التكنولوجية، وأثناء ثلاث سنوات سوف يكون هناك تابلت مصري بين أيدي الطلاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *