أخبار مصر

الحكاية الكاملة لنفوق الدولفين الزجاجي في الغردقة “غلطة صياد”

الأجهزة المختصة عثرت على الدولفين الزجاجي النافق في واحد من الشواطئ التي توجد في منطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة، وظهر بالمعاينة أنها أنثي درفيل مكتملة وطولها 237 سم وحالته سيئة ومتأكل في العديد من أجزائه ولا يصلح للتحنيط، وتمت التوصية بضرورة دفنها في المدافن الصحية داخل المعهد بعلوم البحار واتخاذ الإجراءات الهامة.

حكاية نفوق الدولفين الزجاجي في الغردقة

مدير المعهد القومي لعلوم البحار في الغردقة الدكتور محمود عبد الراضي كان قد تلقى بلاغاً من أحد أفراد الأمن، بظهور جسم طاف على سطح المياه المقابل لمتحف الأكواريوم، وتم المعاينة والتعرف عليه وظهر أنه جثة لأحد الدرافيل النافقة.

كما أنه تم تشكيل لجنة تحت إشراف الدكتور معاطي محمد وهو مدرس الأحياء البحرية في المعهد، وأيضاً تم سحب جثة الدولفين إلى أقرب منطقة شاطئية وتم تصويرها وتعريفهت، والتقرير أوضحت أن الدولفين النافق من النوع ذي الأنف الزجاجي، وهي أنثي ناضجة ذات الطول المكتمل وصل لـ 237 سم.

أيضاً لا توجد عليها أي إصابات للعض أو الضرب أو رفص مركب، ووجد أثار لحبال على منطقة الرقبة والبطن وهذا ما يدل على أنها على الأرجح نفقت بسبب وقوعها داخل شباك أحد الصيادين، وتم التخلص منها بإلقائها داخل البحر بعد نفوقها، ظهر أنه كان في حالة سيئة وتأكل في العديد من أجزائها ولا يصلح للتحنيط لذلك تم دفنه داخل المدفن الصحي في المعهد.

تفاصيل جديدة فى نفوق 11 دولفين بمرسى علم تنتمى لفصيلة الأنف الزجاجى - اليوم  السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *