أخبار مصر

تحذير عاجل من الصحة: ارتفاع كبير في حالات الإصابة بكورونا

ما زالت تحذيرات وزاة الصحة والسكان مستمرة من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خاصة مع بداية الموجة الثانية وزيادة الاعداد اليومية التي تسجلها الوزارة في بيانها.

وسجل آخر بيان أمس لوزارة الصحة والسكان 478 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع تسجيل 21 حالة وفاة وخروج 211 متعافي من مستشفيات العزل بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ووصل عدد حالات المتعافين من الفيروس في مصر إلى 104710 حالة حتى مساء أمس السبت.

فيروس كورونا المستجد في مصر

وقالت مصادر داخل وزارة الصحة والسكان أنه مع نهاية شهر ديسمبر الجاري سنشهد ارتفاع كبير في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ومن الممكن أن نصل في نهاية الشهر الحالي إلى 800 حالة ومع بداية يناير وفبراير سنسجل يوميًا أكثر من ألف حالة.

وأضافت المصادر أن الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد سريعة الانتشار عن الموجة الاولى والفيروس شهد تطور كبير على مستوى الانتشار ولكن حدة الأعراض أقل بكثير من الموجة الأولى.

وأوضحت مصادر وزارة الصحة أن فيروس كورونا تراجع تأثيره فى الفترة الأخيرة لكن شهد انتشارا أوسع، كما أن اللقاح الصينى الذي وصلت شحنة منه إلى مصر منذ يومين محضر بطريقة اعتيادية وآمنة تماماً، وسنبدأ خلال ساعات في إعطاءه للفئات الاولى التي تم الاعلان عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *