أخبار مصر

معلومة مهمة.. طرق سريعة هتزود معاشك من خلال قانون التأمينات الجديد

قانون التأمينات الجديد الذي تم الموافقة عليه من خلال مجلس النواب في الدورة الحالية، وهو تم تطبيقه في أول الشهر الجاري، ويكون لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين منه وتقدم العديد من الإمتيازات التي من أهمها زيادة قيمة المعاش في العديد من الحالات.

طرق زيادة معاشك من خلال قانون التأمينات الجديد

  • في حالة إذا أصيب الشخص في العمل بعجز كامل أو وفاة سوى المعاش بنسبة 80% من الأجر، أيضاً يزيد هذا المعاش بنسبة تصل لـ1% سنوياً حتي وصول المؤمن عليه لسن الـ60 حقيقة أو حكماً وإذا كان العجز أو الوفاة سبباً في أن يتم إنهاء خدمة المؤمن عليه، وتعد كل زيادة جزءاً من المعاش بعد أن يتم تحديد مبلغ الزيادة التالية.
  • إذا حدث إصابة بعجز جزئي دائم تقدر النسبة الخاصة به بـ35% فأكثر، ويستحق المصاب معاش يساوي النسبة الخاصة بالعجز من المعاش.
  • في حالة إذا أدى هذا العجز لإنهاء خدمة الشخص المؤمن عليه لثبوت عدم وجود عمل آخر له عند صاحب العمل، ويزيد معاشه إلى وصول المؤمن عليه سن الـ60 حقيقة أو حكم إذا كان العجز أو الوفاة سبب في إنهاء الخدمة الخاصة بالمؤمن عليه، وتعد كل زيادة جزءاً من المعاش عند تحديد مبلغ الزيادة التالي.
  • أيضاً إذا حدث إصابة وعجز جزئي مستديم وهي لا تصل نسبته لـ35%، والمصاب يستحق تعويضاً بنسبة هذا العجز مضروباً في القيمة الخاصة بـ معاش العجز الكامل، وهذا عن 4 سنوات وينتج عنه هذا التعويض ويكون دفعة واحدة.
  • معاش الوفاة أو العجز الكامل يكون لكل من لا يحصل على أجراً من العاملون في القطاع الخاص والذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، وأيضاً المتدرجين والتلاميذ الصناعيين والطلاب المشتغلين في العديد من المشروعات الخاصة بالتشغيل الصيفي والمكلفين بالخدمة العامة ويكون بحد أدنى للمعاش المستحق عن 65% من الحد الأدني الخاص بالأجر الأساسي للاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش، وهذا ما لا يقل عن الحد الأدنى الرقمي الخاص بالمعاش الخاص بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المستحقة، وهو الذي تتم بزيادته بقيمة تصل الفرق بين 450 جنيهاً و33% من الإجمالي الخاص بقيمة المعاش في تاريخ الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *