أخبار مصر

ابشروا.. الصحة تصدر بيان بإستقبال شحنة لقاح كورونا وتطعيم بها 5 فئات

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أكد مساء أمس الخميس 10 ديسمبر 2020، على أنه يتم استقبال أولى شحنات للقاح فيروس كورونا وهي التي تكون من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية، في مطار القاهرة الدولي والقادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذا جاء بحضور كلاً من السفير الصيني عند مصر والقائم بجميع أعمال السفير الإماراتي.

وزيرة الصحة تعلن عن بدء استيراد لقاح لعلاح فيروس كورونا

يذكر أيضاً أن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أوضح أن هذا اللقاح أثبت فاعليته الكبيرة بنسبة 8% للوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس و100% للوقاية من الوصول إلى الحالات الشديدة والمتوسطة.

مجاهد أيضاً أكد إن الأولوية في توزيع هذا اللقاح وسوف تكون لجميع العاملين في القطاع الصحي، ويكون مع إعطاء الأولوية الخاصة بكل العاملين في مستشفيات العزل والصدر والحميات وجميع مرضى الأورام والفشل الكلوى، وتم لفت الإنتباه إلى أنه يتم تناول اللقاح داخل عضلة الكتف ويكون على جرعتين يفصل بين كلاً منهم 21 يوماً.

وهي من الأمصال المميزة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، وتقدم للعديد من الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة وغيرها، وعلاج فيروس كورونا بهذا المصل بشكل مستمر حيث أنه من أكثر الأشياء الهامة والأساسية التي يتم تقديمها طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *