أخبار مصر

بالصور.. نقدم لكم جدول التطعيمات لجميع المراحل العمرية للأطفال

قامت الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان بتقديم جدول التطعيمات لجميع حديثي الولادة من عمر يوم إلى سنة ونصف، وسوف نقدم لكم اليوم هذه التطعيمات الإجبارية الذي يتم إعطائها لجميع الأطفال فى مراحلهم العمرية المختلفة.

وزارة الصحة والسكان تعلن عن جدول التطعيمات للأطفال

يذمر أيضاً أن هذه التطعيمات تكون من عمر شهر إلى 6 سنوات وأن جميع الأطفال حديثي الولادة يحصلون على التطعيم الخاص بـ الدرن وشلل الأطفال نقط صفرية في الشهر الأول، وأيضاً أنه عند عمر شهرين يحصل الطفل على تطعيم شلل الأطفال نقط، والتطعيم الثلاثي DPT والإنفلونزا البكتيرية HIB و تطعيم فيروس بي.

تمت الإشارة أيضاً إلى أنه عند وصل الطفل لعمر 4 أشهر يحصل الطفل على الجرعة الثانية من تطعيم شلل الأطفال ويكون نقط، والثلاثي و الإنفلونزا البكتيرية و تطعيم فيروس بي وعند عمر 6 أشهر يحصل الطفل على الجرعة الثالثة من تطعيم شلل الأطفال وتكون نقط والتطعيم الثلاثي و الإنفلونزا البكتيرية و تطعيم فيروس بي.

أيضاً عند الوصول إلى سن 9 اشهر الطفل يحصل على الجرعة الرابعة من تطعيم شلل الأطفال، وأيضاً عند عمر 12 شهر يحصل الطفل على الجرعة الأولى من تطعيم MMR، وجرعة منشطة من تطعيم شلل الأطفال وتكون نقط.

وعند عمر 18 شهر ويحصل الطفل على الجرعة الثانية من تطعيم MMR، وهذا بجانب العديد من الجرعات المنشطة والخاصة بشلل الأطفال ونقط والعمل على تقديم التطعيم الثلاثي.

كشكول: ننشر جدول التطعيمات الاجبارية للأطفال.. صور

كشكول: ننشر جدول التطعيمات الاجبارية للأطفال.. صور

مواعيد تطعيمات الأطفال وجدول تطعيم الأطفال في مكاتب الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *