أخبار مصر

بشرة خير..الزراعة هتوفر الطماطم بأسعار مدعمة بـ8 مناطق لزيادة المعروض

الدكتور علاء البحراوي المسئول في وزارة الزراعة قام بالتأكيد على إنه في الوقت الحالي يوجد زيادة في المعروض من طرح العروة الخريفية لمحصول الطماطم في العديد من المناطق بالحيرة، ومنها “وادي النطرون والنوبارية والعديد من المناطق في الإسكندرية وسوهاج والإسماعيلية وقنا ومناطق في الأقصر وإسنا”، وهذا ما أدي إلى تراجع الأسعار في السوق.

وزارة الزراعة تعلن عن مناطق فيها زيادة لمعروض الطماطم يقلل أسعارها

يذكر أيضاً أن مدير عام إدارة الخضر أكد أنه يوجد هناك لجان مرورية من خلال إدارة الخضر، وهذا يأتي بمتابعة الإنتاج الخاص بمحصول الطماطم والتي يتم طرحه لزيادة المعروض في الأسواق، وهو مثل السلعة الاستهلاكية اليومية والأساسية.

ومتابعة الكثير من الأصناف ومنها “الطماطم، الباذنجان، الكوسا، البطيخ، البامية، الكانتلوب، الملوخية، الخيار، الفلفل الأخضر، المكشوف، الفاصوليا، الكرنب”، وهذا مع استقرار جميع الأسعار الخاصة بالخضروات وزيادة المعروض نتيجة لزيادة الإنتاج.

تم التأكيد على أنه يوجد حالياً لجان متابعة في الحقول تتابع عروة البطاطس على مساحة 50 ألف فدان من العروة النيلي في العديد من المناطق خاصة المنيا، وهي التي تزرع أكثر من 38 ألف فدان وبعدها البحيرة، والمنوفية تقوم بزراعة العروة النيلي للبطاطس بتقاوي كسر محلي، وتوجد هناك العديد من اللجان المتخصصة في الغيطان والتي تقدم العديد من الإرشادات لجميع المزارعين.

وأيضاً اتباع العديد من النظم والطرق الصحيحة لتفادي عدم تأثير المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار وبشكل خاص مع المناخ المتغير، وأيضاً تدقيق المساحات وتقديم الإنتاجية الخاصة بالمحصول.

وذلك حتى يتم توفير العديد من المعلومات الهامة عن احتياجات السوق المحلي والأسواق الخارجية، وحالياً يوجد استقرار في الأسعار الخاصة بالخضروات والمعروض يزيد بسبب زيادة الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *