أخبار مصر

بالفيديو.. مبروك عطية هيجنن البنات: “مش من حقها تختار زوجها”

الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية أكد إن الفتاة ليس من حقها أن تختار من يشاركها حياتها، ولابد أن يختار لها يختار لها أبيها أو وليها أو أخيها، وما عليها إلا أن ترشح وتختار من تشعر تجاهه بالخير.

فيديو مبروك عطية وهو يؤكد أن الفتاة ليس من حقها اختيار شريك حياتها

قام بالتأكيد أثناء لقاء له على قناة “إم بي سي مصر” قائلاً “إن ولي الأمر من حقه أن يرفض شخصاً يريد خطبة ابنته، ونوه قائلاً أنه عندما يرفض ولى الأمر المتقدم للزواج، وعليه أن يحسن الرفض ويتبع طريقة حسنة تعني الرفض ولكن بطريقة غير مباشرة، لأنه قد يكون شاباً يجلس بين الناس وركبته عريانة فلا يمكن أن نتوسم فيه خيراً وكيف نزوجه بناتنا”.

وتمت الإشارة إلى أن الأب لابد أن لا يمنع من اختياره وذلك لأنه لا ولى له، ويكون بخلاف البنت فلا تتزوج إلا من خلال ولي وليس من حق الأب أن يغضب إذا لم يأخذ الأبن برأي والده.

استكمل قائلاً “من أجل هذا يغني الأرياف في حفلات الزفاف “قولوا لأبوها إن كان جعان يتعشى”، وذلك في إشارة إلى أن الولاية الخاصة به على إبنته قد انتهت وتحولت لزوجها، وعليه أن يطمئن قلبه بعد أن ستر ابنته، وأيضاً أنه يوجد العديد من الشروط التي لابد من توافرها في الرجل قبل الزواج وأساسها أن يكون مسلم وبالغ ومن المحرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *