أخبار مصر

شاهدوا.. الثروة السمكية تكشف عن نوع من الأسماك تناوله قاتل

الدكتور رفعت الجمل الأستاذ في المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، قام بالتأكيد على أن سمكة الأرنب تشبه في شكلها الأرانب وهي التي توجد في البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس أنها سامة جداً، وتم التأكيد على أنه يوجد فيها الأماكن المختلفة في جسمها بها غدد سامة تحت الجلد والنخاع الشوكي والأحشاء.

الثروة السمكية تحذركم من سمكة الأرنب السامة تناولها قاتل

الجمل قام بالتأكيد أثناء مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة والذي يبث على قناة المحور، أن حجم الكبد الخاص بالسمكة هو كبير وبه كمية كبيرة جداً من السم الذي يكفي لقتل 100 شخص.

أكد أيضاً أن الأعراض تصل للغثيان والغيبوبة وأشار إلى أنه حدثت الكثير من الحالات الخاصة بالتسمم كثيرة بسبب هذه السمكة، وهو نصح أن يبتعد جميع المواطنين عن شراء هذه السمكة وهي التي يكون شكلها غير مألوف، والتوجه يكون تجاه شراء الأسماك المعروفة لأننا لا نعرف أنقى أنواع الأسماك في العالم.

شرطة التموين والتجارة في محافظة الإسكندرية ضبطت كمية كبيرة جداً من أسماك الأرنب السامة وهي التي وصلت لـ 127 كيلو جراماً، وهي سمكة خطيرة على حياة جميع البشر، ويتم التحذير من صيدها وتناولها أو بيعها، وبالرغم من أنها محظورة وسامة في مصر غير صالحة للإستهلاك الآدمي، ويوجد لها الكثير من الأنواع الأخرى التي تصل لـ 29 نوعاً يتم تناول منها الصالح للاستهلاك الآدمي في البلاد الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *