أخبار مصر

وزير التعليم يكشف عن طريقة امتحانات الثانوية العامة هذا العام

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالتعليق على إجراء امتحانات الثانوية العامة وتكون بشكل إلكتروني، وأن الغرض من هذا الأمر هو أن يتم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وأضاف قائلاً “عدد كبير من طلاب المنازل لا يتسلموا تابلت لأنهم أصحاب طبيعة خاصة وبغرض تكافؤ الفرص في الثانوية العامة، قررنا استيعاب طلاب المنازل حتى لا يكون هناك امتحانات الكترونية والأخرى ورقية حتى لا تكون مدخل التسريب والغش”.

وزير التعليم يكشف عن طريقة الامتحانات الإلكترونية للثانوية العامة

أكد شوقي أثناء مداخلة هاتفية في برنامج “من مصر” والتي تذاع على قناة سي بي سي قائلاً “طلاب الثانوية العامة سوف يمتحنوا في المدرسة على التابلت بشكل إلكتروني، وتكون بنفس الأسئلة والمواعيد والأمر الذي لا علاقة له بتطورات فيروس كورونا”.

أيضاً أكد “إمتحانات الثانوية العامة يجب أن تكون في لجان مراقبة حتي نتأكد من أن التقييم صحيح ونضيف لمن يمتحن إلكترونياً لطلاب المنازل”، وقام أيضاً بالإعلان عن أن الأمتحانات القادمة سوف تكون إلكترونية لكل الطلاب وهم النظاميين والخدمات والمنازل.

القرار الخاص بالوزير قام بالرد بشكل غير مباشر على طريقته الخاصة وتكون شائعة على قيامه بتقديم استقالته من منصب وزير التربية والتعليم، وهي التي تم انتشارها أثناء الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقام الوزير بتقديم رسالة عبر موقع فيس بوك قال فيها “امتحانات الثانوية العامة القادمة سوف تكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل بإذن الله”.

https://youtu.be/H6ODGU_VtS4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *