أخبار مصر

تأجيل امتحانات نصف السنة بالمدارس.. الحقيقة كاملة من هنا

منذ بداية العام الدراسي الحالي، تزامنًا مع بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والتي ضربت الدول الاوروبية وباتت قريبة من مصر الآن خاصة بعد ضربها في الدول العريية المجاورة سواء في الخليح أو في شرق إفريقيا، هناك مطالبات كثيرة من وزير التربية والتعليم المصري من أجل تأجيل الدراسة او وقفها واستكمالها من المنازل بعد خوف كثير من أولياء الأمور على اولادهم من الذهاب إلى المدارس.

ومنذ بداية العام الدراسي يخرج علينا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من حين لآخر من أجل التأكيد على أنه لا هناك نية لتأجيل الدراسة أو إلغائها بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وأن ما يقال حول تلك الموضوع هو شائعات لا صحة لها.

وخرج وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريح هام للتأكيد على أنه لا توجد نية على الاطلاق لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي لجميع الصفوف الدراسية هذا العام، وأن ميع الامتحانات بمختلف مدارس الجمهورية ستتم وهناك إجراءات وقائية واحترازية صارمة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل المدارس من اجل الحفاظ على الطلاب والمعلمين من خطر الاصابة بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الغياب في المدارس لم يتم رفعه وأن جميع المدارس على مستوى الجمهورية تسجل الغياب والحضور وأن اي طالب سيتجاوز النسبة القانونية سيتم فصله من المدرسة.