أخبار مصر

بالفيديو.. إسلام عنان: علاج كورونا في 2021 والموجة مستمرة لـ 2025

محاضر اقتصاديات الصحة واستشاري إنتشار الأمراض والأوبئة الدكتور إسلام عنان، أكد أن الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهي التي بدأت في شهر نوفمبر الجاري وسوف تنتهي في شهر إبريل القادم 2021.

إسلام عنان يعلن عن استمرار الموجة الثانية لكورونا 2025 والدواء في 2021

أكد أثناء لقائه مع برنامج “صباحك مصري” وهو الذي يبث على قناة إم بي سي مصر 2، قائلاً إن جميع الفيروسات بشكل عام تأتي على شكل موجات، وأكد أن عائلة كورونا جاءت في موجات، ولكن العديد من الموجات اللاحقة تأتي في صورة أضعف من التي كانت تسبقها.

كما أنه أعلن عن أن الموجات التي جاءت في العام الماضي كانت ضعيفة جداً، وتمت الإشارة إلى أن كوفيد 2 لم يسير على نفس الشكل من الفيروسات، وبالتالي إن الموجة الثانية جاءت بنفس القوة وشدة الموجة الأولى.

وتمت الإشارة إلى أن جونس هوب توقع أن تستمر الموجة الثانية لكورونا إلى 2025، وتم التأكيد على أن الموجة من الممكن أن تستمر في ظل عدم وجود اللقاح أو العلاج، أو في حالة إذا لم يحدث أي تحور خاص بالفيروس للأضعف، أو إذا لم يتم التزام جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي.

والموجة الثالثة إذا بدأت ستكون في فصل الخريف 2021، وإنه لابد في هذا الوقت أن تكون تم اكتشاف اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأكد قائلاً “هذا ما نسعى إليه في الوقت الجاري، ومحاولة توفير اللقاح ستكون في الربع الأول من 2021 ويتم توزيعه بجميع أنحاء العالم”.

https://youtu.be/T5WLwAO-iM8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *