أخبار مصر

صحصحوا يا ركاب المترو..تحرير 1000 محضر لغير الملتزمين بارتداء الكمامة

المتحدث الرسمي باسم المترو أحمد عبدالهادي قام بالإعلان عن أنه حرر 1000 محضر لجميع من خالفوا التعليمات الخاصة، الخاصة برئيس مجلس الوزراء بارتداء الكمامات الطبية في محطات المترو وخلال استقلال جميع القطارات.

تحرير 1000 محضر لمن لا يرتدون الكمامة في المترو

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يتم تحويل المحاضر إلى أن النيابة العامة هي التي تقوم بدورها، وسوف تحريك الدعاوى القضائية على جميع المخالفين لـ دفع جميع الغرامات المقررة وهي 4000 جنيه، وهذا من ضمن الإجراءات الاحترازية التي تساعد في مواجهة فيروس كورونا.

يذكر أيضاً أنه تم شن العديد من الحملات اليومية في جميع المحطات لمنع دخول أي راكب لا يقوم بإرتداء الكمامات الطبية من المحطات و استقلاله، وتمت الإشارة إلى أن جميع المحطات حالياً تخضع إلى عمليات التطهير السريعة كل ساعتين.

متحدث المترو أكد أن العمل يسير في كل المحطات على قدم وساق لمنع انتشار فيروس كورونا، وهي توفر في كل المحطات أماكن لبيع الكمامات الطبية لجميع المواطنين بتكلفة 3 جنيهاً للكمامة الواحدة.

أيضاً أن جميع ورش الصيانة التي تتبع شركة المترو يتم تعقيمها وتطهيرها جيداً، وهذا ليتم الحفاظ على أرواح وسلامة جميع العاملين، وأيضاً لفت الإنتباه من خلال رئيس شركة مترو الأنفاق علي الفضالي شدد على عدم خروج أي قطار من الورشة الخاصة بالصيانة إلا بعد أن يتم التأكد من حالته الفنية قبل انطلاق الرحلات، وهذا للحفاظ على أرواح جميع الركاب وسلامة المسافرين.