أخبار مصر

التعليم تعلن حقيقة رفع الغياب بالمدارس وتأجيل امتحانات منتصف العام

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالكشف عن عدم رفع الغياب في المدارس، وأشارت إلى أن جميعها في كافة المحافظات وتسجل الغياب والحضور، وتم التأكد من أن أي طالب سوف يتجاوز نسبة الغياب القانونية سوف يفصل من المدرسة.

وزير التعليم ينفي رفع الغياب في المدارس وتأجيل امتحانات منتصف العام

شوقي أكد إنه لا نيه أبداً لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي لهذا العام لجميع المراحل الدراسية، وتم التوضيح أنه هناك العديد من الخطط التي سوف تنفذ قبل الأمتحانات في جميع المدارس بكافة المحافظات المصرية.

ويتم تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للتصدي إلى انتشار فيروس كورونا، وهذا عن طريق وضع البوابات المعقمة على جميع الأبواب الخاصة باللجان الإمتحانية، ويتم تعقيم اللجان وتطهير المقاعد الخشبية وتقليل عدد الطلاب في اللجان.

وأيضاً تطهير المقاعد الخشبية والعمل على تقليل عدد الطلاب في اللجان الواحدة وتحقيق التباعد بين جميع الطلاب ليتم منع انتشار الفيروس، وتمت الإشارة من خلال الوزير إلى أن العام الدراسي الجديد في بداية الأسبوع السادس بسهولة كبيرة وبشكل منتظم، وأيضاً أنه لا يوجد أي شئ به قلق.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية في ديوان عام الوزارة، وأيضاً لم تتلقى أي شكاوى من المدارس بوجود الأمان، وأكد أن العام الدراسي يسير حالياً وفقاً للعديد من الخطط التي جاءت من الوزارة في الوقت الحالي، وهذا لمنع انتشار فيروس كورونا.