أخبار مصر

وزير التعليم يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم قام بنفي منذ قليل كل الأخبار التي تتعلق بخصوص إصابته بفيروس كورونا المستجد، من خلال رسالة دونها عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

وزير التعليم ينفي خبر إصابته بفيروس كورونا

شوقي أكد عبر صفحته قائلاً “رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الشائعات، الحمد لله لست مصاباً بفيروس كورونا.. وكنت في احتفالية “تحيا مصر” بالأمس والعمل بشكل مستمر ولو كره الكارهون والله المعين”.

في السياق ذاته أن وزير التعليم قام بتوجيه رسالة لجميع مروجي الشائعات أنه غير مصاب بالفيروس، وهذا جاء من خلال تدوينة خاصة به، وتم إرسال خطاباً إلى مديريات التعليم بخصوص التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وهذا للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأكد أنه وفقاً لجميع القرارات الخاصة باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وهذا الأمر هو الذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على جميع المحلات أو الأسواق أو المنشأت الحكومية سواء العامة أو الخاصة والبنوك، أو خلال تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة بأن يتم إرتداء الكمامات الواقية.

هذا حتي يتم إصدار إشعار أخر ومن يخالف هذا يتم توقيع غرامة لا تتخطى 4 آلاف جنيه، وتم تشديد الوزارة على أهمية الالتزام لجميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التي تتبع لها المدارس بأن يتم ارتداء الكمامة دائماً.