أخبار مصر

وزير التعليم يؤكد البدلات والحوافز هتكون لكل المدرسين.. مبروك

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد أن القرار الخاص بالزيادة والبدلات والحوافز هي التي تشمل على جميع المعلمين بجميع درجاتهم الوظيفية، ولن يتم إستقطاع أي مبالغ من الرواتب الخاصة بالمعلمين لصالح الصندوق الخاص بالرعاية الذي يتم إصدارها من خلال قرار مجلس الوزراء والذي تم إنشائه اليوم.

وزير التعليم يؤكد البدلات والحوافز هتكون لكل المدرسين.. ولم يتم استقطاع من رواتبهم لصندوق الرعاية

شوقي أكد أثناء مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم الأربعاء، وأن الصندوق سوف يبدأ بنصف مليار جنيه من الخزانة الخاصة بالدولة، وسوف يخرج منه الحوافز الإضافية الخاصة بالمجتهدين من المعلمين، وسوف تزيد الموارد الخاصة بالصندوق ليتم تخصيص 5% من الدخل الخاص بمجموعات التقوية.

أيضاً 5% من تراخيص المنشأت التعليمية بجانب جميع الإمكانية التي تخص قبول التبرعات، وتمت الإشارة من خلال وزير التعليم إلى جميع الجهات المعنية لتنفيذ جميع توجيهات الرئيس السيسي، وهي التي تساعد في الوصول إلى تصور يعمل على تحسين جميع الأوضاع الخاصة بالمعلمين في أقل من شهر.

تم لفت الانتباه إلي ان القانون سوف يسمح بزيادة جميع الحوافز المخصصة كلما تم توفير جميع الموارد، ووزير المالية قام بالإعلان عن أن الحكومة قامت بإتخاذ العديد من الإجراءات بغرض تحسين دخول المعلمين، وذلك لأنها تعتبر من العناصر الهامة والأساسية الخاصة بالمنظومة التعليمية، ويتم زيادة بدل المعلم بنسبة 50%، وتتراوح ما بين 75 إلى 180 جنيهاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *