أخبار مصر

فيديو..كامل الوزير يعلن سعر تذكرة القطار الكهربائي وموعد عمله العاصمة

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أكد إن القطار الكهربائي يصل طوله لـ100 كيلو متر، وهو سوف يحتوي على 16 محطة، وأوضح أيضاً أن نسبة تنفيذ المحطات وصلت لحوالي 70%، وهي تعتبر من الأشياء التي بحث عنها الكثيرين ويريدون معرفتها في الوقت الحالي.

فيديو كامل الوزير يعلن سعر تذكرة القطار الكهربائي وموعد عمله في العاصمة

أكد الوزير أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” مساء أمس الإثنين، أن مشروع القطار الكهربائي عدلي منصور في العاصمة الإدارية، سوف يتم الانتهاء من تنفيذه أثناء شهر أكتوبر 2021 وافتتاحه لجميع المواطنين، وأشار أيضاً إلى أن التشغيل التجريبي سوف يبدأ قبلها بشهرين.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الوزير أكد أن سرعة القطار سوف تصل لـ120 كيلو وسوف ينقل حوالي 25 ألف راكب في الساعة في الاتجاه الواحد، وهو سوف يكون أول وسيلة مواصلات تصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويعتبر من أهم الوسائل التي يستقلها عدد كبير من المواطنين من كافة الأنحاء.

أما عن سعر تذكرة القطار أكد وزير النقل أن السعر الخاصة بها يكون من 20 إلى 25 جنيهاً للمسافة بشكل كامل، وهي التي تصل لـ100 كيلو متر، وأشار إلى أنه سوف يتم تقسيمه للعديد من المراحل بعدد المحطات وهي مثل مترو الأنفاق حالياً، وتابع قائلاً “خططنا أن يكون بجانب جميع محطات مواقف السيارات”، وهي الخطط القادمة له.

https://youtu.be/gUnIkOeM-4k

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *