أخبار مصر

الأرصاد الجوية بتحذركم من سيول وأمطار غداً وبتقولكم حضروا الجواكيت

هيئة الأرصاد الجوية قامت بتحذير المواطنين من خلال بيانها الذي قامت بإصداره أمس الأحد، من التقلبات الجوية التي سوف تحدث في الطقس، وهي التي سوف تشهدها البلاد وتم الإعلان عن أنها ستبدأ من غداً الثلاثاء وتستمر إلى يوم الأحد القادم.

الأرصاد الجوية بتحذركم من سيول وأمطار غداً وبتقولكم حضروا الجواكيت

هذه الموجة تتمثل في سقوط الأمطار التي تكون من متوسطة إلى غزيرة والتي تصل في بعض الأماكن إلى حد السيول، وأيضاً يحدث انخفاض في درجات الحرارة والذي يتم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار التي تحدث في الأحوال الجوية، حيث أن الأمطار سوف تتساقط يوم الثلاثاء وهي التي تكون متوسطة على كلاً من السلوم وسيوة ومرسي مطروح والضبعة، وأيضاً هي تكون خفيفة على محافظة الإسكندرية.

يوم الأربعاء جميع خبراء الأرصاد يتوقعون أن تكون الأمطار فيها من متوسطة لغزيرة ورعدية وبعض الأحيان على العديد من المناطق الخاصة بالسواحل الشمالية، ومنها “السلوم، سيوة، مرسى مطروح، الإسكندرية، الضبعة”، والعديد من المناطق في الوجه البحري مثل “البحيرة وكفر الشيخ” وتمتد وتكون متوسطة على العديد من محافظات الدلتا.

تحدث الأمطار التي تكون من متوسطة إلى خفيفة في القاهرة والجيزة والقليوبية يوم الأربعاء، وبدءاً من يوم الخميس إلى الأحد الأمطار تكون متوسطة لغزيرة ورعدية في بعض الأحيان، ويكون معها انخفاض في درجات الحرارة والتي تكون بقيم تتراوح ما بين 4 لـ5 درجات.

  • القاهرة: العظمى من 25 إلى 28، الصغرى من 19إلى 20.
  • الوجه البحري: العظمى من 25  إلى 28، الصغرى من 19إلى 20.
  • السواحل الشمالية: العظمى من 23 إلى 28، الصغرى من 19 إلى 20.
  • جنوب سيناء: العظمى 31-33، الصغرى 23-24.
  • شمال الصعيد: العظمى 28-33، الصغرى 19-20.
  • جنوب الصعيد: العظمى من 30 إلى 37، الصغرى من 23 إلى 25.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *