أخبار مصر

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء امتحانات النقل في العام الدراسي الجديد

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بنفي كل ما تردد عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الساعات الماضية، وهي التي جاءت حول إلغاء الامتحانات الخاصة بسنوات النقل، وتعتبر من الإشاعات التي انتشرت كثيراً في الساعات الأخيرة الماضية بشكل كبير.

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء امتحانات النقل في العام الدراسي الجديد

كما أن شوقي أكد من خلال صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ الساعات الماضية “أول شائعات العام الدراسي الجديد.. إلغاء امتحانات سنوات النقل، والرد الرسمي .. تبدأ كل ألوان الشائعات قبل بدء الدراسة.. لا صحة لهذا”.

أستكمل الوزير قائلاً “وأرجو زيارة صفحتي الوحيدة أو الصفحة الرسمية الخاصة بالوزارة قبل التساؤل عن صحة أي خبر”، ووزارة التربية والتعليم كانت قد قامت بنفي رسوم على دخول الامتحانات لجميع الطلاب الراسبين في التعليم العام الفني أثناء العام الدراسي الجديد 2020/2021”.

وتم التأكيد على أنه لم يتم إصدار أي قرارات بخصوص هذا الشأن، وتم التوضيح أن العملية الخاصة بأداء الأمتحانات وتتم بشكل مجاني بدون فرض أي رسوم على الطلاب سواء الجدد أو الراسبين الباقيين بنفس المستوى.

هذا حرصاً من الدولة على عدم تحميل أولياء الأمور أي أعباء مالية إضافية، ويتم توفير الفرص الخاصة بالتعليم المجاني لجميع الطلاب، ويتم تحديد الأيام الخاصة بالحضور في المدارس بناءاً على جميع الكثافات في المدارس ومراعاة جميع التطبيقات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *