أخبار مصر

التعليم تحذر هؤلاء من أي تجاوز .. والعقاب فوراً

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أكد إن الوزارة انتهت تماماً من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، وأشار إلي أن أي مدرسة سوف تتجاوز الأسعار الذي تم وضعها من خلال الوزارة لمجموعات التقوية، فسوف يتم معاقبتها بإغلاق المجموعات الخاصة بالتقوية بشكل فوري، وسوف يتم معاقبة جميع القائمين عليها.

التعليم تحذر هؤلاء من أي تجاوز .. والعقاب فوراً

كما أن الوزارة قامت بوضع العديد من الأسعار المحددة لمجموعات التقوية وهي التي تبدأ من 15 جنيهاً وتنتهي عند 80 جنيهاً، وهذا يكون وفقاً لكلاً من الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي توجد في كل منطقة من كل محافظة، وجاء هذا بناءاً على قرار من المديريات التعليمية لهذا العام.

شوقي أيضاً طالب في العديد من التصريحات الصحفية من أولياء الأمور أن يساعدوا أبنائهم في الاستفادة من النظام التعليمي الجديد، وأيضاً عدم الانصياع وراء أي دعوات أو ضغوط من مدرسي الدروس الخصوصية أو غيرهم من الأشخاص.

والوزير أيضاً أكد على أن الفكرة الخاصة بتشكيل ضبطية قضائية تساعد في محاربة السناتر، وأيضاً ليس دور وزارة التربية والتعليم، وأنها من الأمور المستبعدة بشكل نهائي بالنسبة إلى الوزارة.

وقام بالتأكيد على أن الوعي يعتبر من أكبر الأشياء التي تحارب هذه الظاهرة الخاصة بالدروس الخصوصية، وأيضاً أن المجموعات الخاص بالتقوية تعتبر اختيارية وليست إجبارية، ولن يتم إجبار أي طالب أن يحضر في مجموعات تقوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *