أخبار مصر

بسرعة ركب الملصق الإلكتروني على عربيتك .. شوف فوايده وعقوبة التنفيض

تركيب الملصق الإلكتروني تستمر وحدات المرور في جميع المحافظات في استقبال جميع المواطنين للحصول عليه، وأيضاً استبدال اللوحات المعدنية التي تتضمن على أرقام بلوحات جديدة بها “أرقام وحروف”، وسوف تنتهي المهلة المقررة لها في يوم 20 أكتوبر 2020.

معلومات هامة عن الملصق الإلكتروني لجميع المركبات وعقوبة عدم تركيبها

الملصق يهدف إلى إدارة الحركة المرورية بشكل إلكتروني وبطريقة علمية عن طريق تطبيق منظومة إلكترونية متكاملة، حيث أن هذا الملصق الإلكتروني يوفر ألياً التعرف على جميع المركبات المبلغ بأنها مسروقة ومطلوبة من قبل الأمن.

وسوف نقدم لكم في السطور القادمة أهم المعلومات الخاصة بالملص الإلكتروني، والخاصة بما تحدث عنه اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة الأسبق، قال ما يلي:

  • مواصفات الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة Rfid وهي التي يتم من خلالها تحديد هوية السيارة من خلال موجات الراديو، وبها وحدة ذاكرة ذات حجم صغير وملئ بالكثير من المعلومات الخاصة بالسيارة بشكل كامل وتحتوي على “مدة الترخيص ورقم الموتور والشاسية ورقم ولون المركبة والسعة اللترية وسنة الصنع وموعد بداية ونهاية الترخيص والفحص الفني”، والعديد من البيانات الخاصة بمالك السيارة “اسمه وهاتفه وعنوانه ومهنته ورقم هاتفه وعنوان البريد الإلكتروني “إذا وجد”.
  • عند محاولة إزالته من على الزجاج فهو يتلف.
  • الملصق يساعد في حفظ جميع البيانات الخاصة بالمركبة والمخالفات، وأيضاً بيان حالتها يكون بدون أن يضطر الضابط لإيقافها في الكمائن، وأيضاً لا يتم تعطيل المرور في اللجان الخاصة بالفحص، حيث أن الأجهزة تقوم بالكشف عن السيارة بشكل سريع.
  • لكل سيارة يصرف لها ملصق إلكتروني واحد عند التجديد الخاص بتراخيص التسيير الخاصة بالمركبة ولا يجوز أن يتم نزعه أو نقله من المكان المخصص له حتي لا يتلف.

العقوبة الخاصة بعدم تركيب الملصق الإلكتروني تكون عن طريق المهلة المقررة وهي أن يتم سحب الرخصة إدارياً إلى أن يتم تركيب الملصق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *