أخبار مصر

البابا تواضروس يقدم العزاء لـ سكرتيره الشخصي بعد وفاة ابنه

قداسة البابا تواضروس الثاني قام بتقديم التعزية إلى الأب القمص إنجيلوس إسحق وهو سكرتير قداسته بعد وفاة نجله الشماس كيرلس، وهي من الأشياء التي جعلت الكثيرين يشعرون بحالة من الحزن الشديد على وفاته، وتعتبر من أكثر الأشياء التي انتشرت في الساعات القليلة الماضية وهي التي أثرت على جميع الأشخاص.

البابا تواضروس يقدم واجب العزاء لـ سكرتيرة الشخصي بعد وفاة ابنه

يذكر أيضاً أن نجل السكرتير الخاص لـ البابا تواضروس توفي يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020 وهو يوافق عيد التجلي، وتوفي في أمريكا بعد صراع طويل مع المرض والصلوات الخاصة بالتجنيزه في كنيسة القديس مار مرقس التي توجد في ببوسطن، وسادت حالة كبيرة من الحزن.

صلى صلوات التجنيز عدد كبير من أحبار الكنيسة صاحبا النيافة الأنبا بطرس الأسقف العام والأنبا ديفيد أسقف نيويورك ونيو إنجلاند والأنبا كاراس أسقف بنسلفانيا وميريلاند وديلاوير ووست فرجينيا، وعدد كبير من الآباء الكهنة، وهم الذين قاموا بتوديع هذا الشاب بعد وفاته بعد صراع طويل مع المرض.

جديراً بالذكر أنه تم من خلال الصلاة عمل بث مقطع فيديو مسجل يتم تقديم من خلال التعازي من قداسة البابا إلى أسرة الشماس المتنيح، وأيضاً تم بث كلمتي تعزية وهم مماثلتين لصاحبي النيافة الأنبا باخوميوس وهو مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن المتواجدين في الغربية، وأيضاً الأنبا أشعياء وهو مطران جهينة وطهطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *