أخبار مصر

البرلمان.. لو مدفعتش الضريبة مش هتعرف تجدد رخصة تسيير عربيتك

البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال وافق اليوم الإثنين 24 أغسطس  أثناء الجلسة العامة الخاصة به، على أن المواد المنظمة والتي تخص الإلتزامات الكاملة لجميع الممولين والمكلفين وغيرهم بالمشروع الأساسي لقانون الإجراءات الضريبية الموحدة.

ومن أهمها المادة 10 بعد مناقشات خاصة بها، وهي التي دارت بين رئيس المجلس والحكومة وهي التي تكون حول عدم وضوح النوع الخاص بالضريبة التي يتم فرضها على صاحب المركبة.

البرلمان.. لو مدفعتش الضريبة مش هتعرف تجدد رخصة تسيير عربيتك

المادة كما جاءت من خلال الحكومة تنص بضرورة الالتزام بجميع الأقسام الخاصة بالمرور ليتم الإمتناع من خلال تحديث أو نقل الرخصة الخاصة بتسيير مركبات الأجرة أو النقل المملوكة لأي شخص من أشخاص القطاع الخاص|.

وهذا إلا بعد أن يقوم بتقديم كل ما يفيد بتسديد الضريبة التي تكون على النموذج المجهز لهذا الهدف، الحكومة أكدت أن النص الإجرائي من الممكن أن يتم من خلال إعادة ضبط الصياغة وبجانب عبارة واجب الأداء.

وأنه يكون بموجب الموافقة الكاملة من خلال المجلس أصبح النص الخاص بالمادة “تلتزم من قبل أقسام المرور ويتم الإمتناع عن التجديد أو النقل الأساسي لرخصة تسيير المركبات سواء الأجرة أو النقل المملوكة لأي شخص من الأشخاص المتواجدين في القطاع الخاص.

وهذا إلا بعد أن يتم تقديم كل ما ينص على سداد الضريبة التي لابد من الأداء الخاص بها على النموذج المجهز لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *