أخبار مصر

اخبار عودة صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف: ليست واجبة مع كورونا

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار أكد إن جميع كبار السن والمرضى إذا قاموا بأداء صلاة الجمعة في المنزل وأنه لا حلاج عليهم، وتحدث قائلاً “لو الشخص السليم نوي عدم النزول إلى صلاة الجمعة لتوفير فرصة ومكان لغيره، وعدم حدوث تزاحم ويتم الحرص على تحقيق التباعد الإجتماعي ولا يوجد حرج على من قام بأداء الصلاة في المنزل.

وزير الأوقاف صلاة الجمعة ليست واجبة مع كورونا

كما أنه في ظل الظروف الحالية وفي الوقت الحالي يتم أخذ جميع إجراءات السلامة، وهذا حتى يتم رفع البلاء بشكل كامل عن البلاد والحياة تعود لما قبل فيروس كورونا، ونتخلى تماماً عن الكمامات والعمل على توفير التباعد الإجتماعي، وأنه في هذه الحالة تكون صلاة الجمعة لازمه على كل شخص مسلم بالغ عاقل مكلف.

يذكر أيضاً أن الوزير قام بشرح أنه في ظل جميع الظروف الحالية ومع الفتح الجزئي وإجراءات التباعد لا يوجد حرج على الشخص من صلاة الجمعة ظهراً داخل المنزل وعلى الإطلاق يحصل على الثواب مثل من يؤدي الصلاة في المسجد.

وتمت الإشارة أيضاً أن الأكاديمية الخاصة بالأوقاف تقوم بعمل العديد من الدعاوى التوعوية التي تخص الشباب والقيادات وبشكل خاص في المناطق الحدودية والنائية، ويتم البدء في محافظة شمال سيناء ويتم التأكيد على أن سيناء توجد في قلب الوطن، وتم توجيه التحية الكبيرة لجميع القوات المسلحة والشرطة الوطنية الباسلة ولكل من يقوم بخدمة هذا المكان.

https://youtu.be/vE19rmi5sCw

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *