أخبار مصر

العليا للمحال العامة تحصل على مقترحات عديدة بخصوص المواعيد الدائمة للغلق

العليا للمحال العامة برئاسة النائب محمد عطية تلقت الكثير من المقترحات التي جاءت من جهات الدولة وهذا بخصوص المواعيد الأساسية بغلق المحال العامة بشكل مستمر، وتم التأكيد أن اللجنة لم يتم عرض على جدول الأعمال الخاص بها إلى اليوم أي من هذه المقترحات والتي تكون بغرض مناقشتها، وهذا حيث أنه تم عقد من خلال اللجنة اجتماع واحد يوم 15 أغسطس الحالي.

العليا للمحال العامة تحصل على مقترحات عديدة بخصوص المواعيد الدائمة للغلق

وتمت الإشارة من خلال عضو اللجنة العليا للمحال العامة إلى أن اللجنة لم تبدأ حتي الأن في مناقشة المقترحات التي تخص المواعيد المستمرة لغلق المحال التجارية بجميع المحافظات، وتم لفت الإنتباه إلى أن هذا سوف يتم بالتحديد عن طريق الاجتماعات القادمة للجنة.

أيضاً عطية أكد أن هذه المواعيد الحديثة التي تخص غلق المحال بجميع المحافظات لا تتعلق بأزمة فيروس كورونا،ى ولكنها سوف تكون المواعيد المستمرة والتي تكون بشكل رسمي غلق المحال وتكون عند ساعة محددة من الليل.

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ترأس الاجتماع الأول الذي يخص اللجنة العليا للمحال العامة يوم 15 أغسطس، وهذا جاء بحضور النائب محمد عطية الفيومي، وهو عضو مجلس النواب وعدد من ممثلين وزارت القوى العاملة والداخلية والإسكان والبيئة والصحة والتجارة والصناعة وغيرها الكثير.

الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات والتي من أهمها المقترحات الخاصة بالتصنيف الأساسي الخاص بالمحال العامة، ويتم التمهيد الخاص بالاعتماد الدائم من خلال رئيس مجلس الوزراء والمقترحات لتحديد الفئات الخاصة بالرسوم والنموذج الأساسي رخص المزاولة الأساسية للنشاط ومناقشة المقترح الخاص بالدليل الإرشادي للجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *