أخبار مصر

دليل منح دراسية لطلاب الثانوية العامة 2020.. جامعات أهلية وحكومية وخاصة

الثانوية العامة الامتحانات الخاصة بها أنتهت ويسارع جميع الطلاب في البحث عن المنح الدراسية الهامة، وهي التي يتم تقديمها من خلال الجامعات الأهلية والخاصة والحكومية، وسوف نقدم لكم اليوم العديد من المنح الدراسية وهي التي يتم إجرائها بالإعلان عنها والتي تخص الدفعة 2020 وتعتبر من الأشياء الهامة التي تقدم في الوقت الحالي.

دليل منح دراسية لطلاب الثانوية العامة 2020.. جامعات أهلية وحكومية وخاصة

هذه المنح التي تم الإعلان عنها التي تخص بدفعة الثانوية العامة 2020، وهي التي جاءت على النحو الآتي:

كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام بتوجيه التخصيص الخاص بـ100 منحة دراسية بشكل مجاني لجميع أوائل الثانوية العامة والثانوية العامة والفنية، وأيضاً الجامعات الأهلية والتكنولوجية الحديثة والتي تخص العام الدراسي القادم، وهي مثل جامعة الجلالة والعلمين الدولية، ويكون بتمويل من خلال صندوق تحيا مصر.

يذكر أيضاً أن المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي الدكتور حسام عبدالغفار، قائلاً في حديثة الرسمي إن جميع المنح مخصصة لأول 100 طالب من الثانوية العامة، وتم توضيح أنه سوف يتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بإعطائه فور الحصول على النتيجة والتي تكون بشكل رسمي من خلال وزارة التربية والتعليم.

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت قام بالإعلان عن تخصيص 90 منحة مجانية بشكل كامل لحوالي 30 طالب من أوائل الثانوية العامة “علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي”، وتم التوضيح أن الـ90 منحة هي التي تشمل على الإلتحاق بأي نظام تعليمي يخص الجامعات والبرامج الخاصة بالساعات المعتمدة وبرامج الدرجات العلمية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *