أخبار مصر

وزير التعليم.. نتيجة الثانوية العامة الأربعاء يوم 5 أغسطس القادم

نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أكد أنه سوف يتم إعلان النتيجة الخاصة بالثانوية العامة وهو ثان أيام العودة، وهذا من إجازة عيد الأضحي والتي تنتهي يوم الإثنين وهو الموافق يوم 3 أغسطس 2020، وتعتبر من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور.

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء 5 أغسطس 2020

تم التأكيد خلال العديد من التصريحات الصحفية أنه سوف يتم إعتماد نتيجة الثانوية العامة والخاصة بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم الثلاثاء، وهذا على أن يتم إعلانها بشكل رسمي يوم الأربعاء 5 أغسطس في الوقت الحالي.

كما أن نائب الوزير أكد إن أعمال تقدير الدرجات وهي التي تسير وفقاً إلى الخطة الزمنية، وتمت الإشارة إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة وسهلة وبدون استعجال من قبل الوزارة لجميع المصححين ومقدري الدرجات.

يذكر أيضاً أن حجازي أكد قائلاً إن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلي من العام الماضي، وتمت الإشارة إلى أن مازال العمل جاري لجميع الأعمال الخاصة بتقدير مواد علم النفس والجيولوجيا والكيمياء.

تم تشديد من خلال نائب الوزير على مراعاة الدقة في جميع الأعمال الخاصة بالتقدير عن طريق الإلتزام بنماذج الوزارة، وأيضاً الأهمية الخاصة بالمراجعة وهذا يكون لصالح الطلاب، وتمت الإشارة إلى أن كل طالب سيحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، والتأكيد أن الوزارة طبقاً للقانون على الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *