أخبار مصر

وزارة التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة.. نسبة حضور الإمتحانات 98%

وزارة التعليم قامت بتحديد الموعد الخاصة بالنتيجة، بالتحديد نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي أكد أن اليوم هو الأخير في إمتحانات الثانوية العامة بشعبة علمي العلوم والأدبي، وأما عن شعبة علمي رياضة فسوف يتبقي لهم امتحان مادة الجبر ويكون يوم الثلاثاء القادم، وتمت الإشارة إلى أن الدولة حققت الكثير من الإنجازات وأهمها امتحانات الثانوية العامة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وزارة التعليم تعلن عن موعد نتيجة الثانوية العامة

كما أن حجازي أكد أثناء مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” اليوم الأحد، وأكد أن نسبة الحضور الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتي تخطت حوالي 98%، وتم التوضيح أن الدولة المصرية كانت على صواب في أنها تصر على عقدها امتحانات الثانوية العامة ويكون في ظل جميع الإجراءات المشددة.

أيضاً عقب قائلاً “القطار يكاد يصل محطته قبل الأخيرة”، وشدد أيضاً على أن الدولة المصرية لابد أن تفتخر كثيراً بعقد العديد من الإمتحانات في الوقت الحالي وتم توجيه التحية لجميع المعلمين، وأن نسبة النجاح هذا العام جيدة جداً، وتم الكشف أنه يوجد هناك 112 حصلوا على درجة نهائية في مادة اللغة العربية.

أيضاً 149 شخصاً حصلوا على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، والفيزياء حصل 486 طالباً على الدرجة النهائية، وفي مادة التاريخ حصل 75 طالباً على الدرجة النهائية، وفي مادة الفلسفة حصل 1158 طالباً على الدرجة النهائية، وهي العينات العشوائية الخاصة بالتصحيح.

يذكر أيضاً أن نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، وأيضاً أنه إلى الأن لم يحدث أي تسريب لأي امتحان قبل بدء موعده، وتم الإعلان أن العديد من اللجان التي تشهد العديد من الأحداث الخاصة بالشغب في الأوراق الخاصة بـ إمتحانهم سوف تصحح في لجان خاصة، وتم التأكيد أن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر بعد عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *