أخبار مصر

الحكومة تزف بشري سارة لحاملي البطاقات التموينية

اعلنت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد عن اطلاق الرئيس السيسي مبادرة للتحفيز علي الاستهلاك ودعم المنتج المحلي واطلاق صندوق لحصول المواطنين علي شقق وخدمات وأراضي.

 

واعلنت وزيرة التخطيط أن المبادرة تستهدف تخفيض إضافي للأسعار بقيمة ٤لـ٥ ٪  عن طريق التقسيط، وبخصومات ٢٠٪ ويستفيد منها حاملي البطاقات التموينية المقدرين بـ٦٤ مليون مواطن،مشيرة الي ان المبادرة بحجم سلع يصل لـ ١٠٠مليار جنيه.

 

وقالت السعيد ان المبادرة التي أطلقتها الحكومة يستفيد منها حاملي البطاقات التموينية للحصول على السلع المعمرة وغير المعمرة ومجموعة كبيرة من الإلكترونيات والأجهزة المنزلية الخفيفة والثقيلة والملابس الجاهزة والأثاث وكل المنتجات الخاصة بتشطيبات المنازل.

مؤكده انه تم  طرح العديد من السلع بأسعار مخفضة، والدولة تعمل على زيادة المنتج من السلع مع زيادة إنتاج المواطنين، ما يحرك عجلة الحياة والاقتصاد سواء داخل المصانع أو على مستوى الاستهلاك.

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط  إن هناك مبادرة لإنشاء صندوق ضخم “قابض”، بتمويل ٢ مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، لضمان الاستهلاك وضمانات على وحدات الإسكان، للفئات غير المنطبق عليهم شروط الحصول على وحدات إسكان اجتماعي، استكمالًا للمبادرات التي تنتهجها الدولة المصرية، لدفع عجلة الاقتصاد، وزيادة القدرات الاستهلاكية.

واشار معيط  ان الصندوق يساعد على زيادة النمو عبر تحفيز الاستهلاك، وزيادة حجم الطلب الكلي على السلع وشراء والخدمات، وتغطية جزء من المخاطر التمويليه لشراء السيارات والعقارات، واستبدال المكيفات القديمة بأحدث بتكلفة معقولة مقسطة لخفض استهلاك الكهرباء، ما يؤدي إلى تشغيل المصانع وخفض فواتير الكهرباء للمواطنين، وتشغيل المصانع، مشير إلى أن الصندوق يهدف إلى تحفيز الشركات على البيع بالتقسيط، وتقديم قروض المواطنين والتمويل، وتوفير الضمان، وتسهيل قدرة المواطنين على الحصول على سلع وخدمات وشقق وأراضي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *