أخبار مصر

بعد تصريحات الرئيس السيسي..ننشر تكلفة تحويل السيارات لغاز طبيعي

بعد تصريحات الرئيس السيسي عن حق الدولة المصرية في الزام المواطنين أصحاب السيارات الجديدة  في الترخيص بالغاز الطبيعي قائلا “العربيات الجديدة لن ترخص الا بالغاز الطبيعي” .

 

اعلنت وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيڤين جامع ان الدولة اطلقت مبادرة لتحويل السيارات للغاز الطبيعي  وذلك بتكلفة تتراوح ما بين ٨ آلاف جنيه لـ ١٢ الف جنيه للسيارات التي يتراوح عمرها اكثر من ٢٠ عام وايضا ان يكون موتور السيارة يعمل بقوة اكثر من ٧٠٪ .

 

وأشارت الوزيرة ان الدولة وضعت خطه لمده ٣ سنوات وتستهدف هذه الخطه ما يقرب من ١٤٧ الف سيارة تعمل بالبنزين لتتحول للعمل بالغاز الطبيعي .

 

واكدت وزيرة الصناعة بعدم استخراج تراخيص للسيارات إلا إذا كانت تعمل بالوقود المزدوج ،مشيره أن خطة عمل تحويل السيارات للعمل بالغاز تتراوح ما بين سنتين إلى ٥ سنوات وان الدولة اتاحت ايضا نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن ٢٠ سنه وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

 

وأشارت جامع ان ليس هناك اي التزامات علي المواطن الراغب في استبدال سيارته سوي  تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وتعتبر هذه  السيارة مقدما للسيارة الجديدة، مؤكده ان الفائدة علي المواطن ستكون صفرية .

 

الجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإضافة السيارات الملاكي والسيارات الاجره وايضا السيارات المكروباص في هذه المبادرة التي تم اطلاقها لتحويل عمل السيارات للغاز الطبيعي .

وكان الرئيس السيسي قد افتتح حى الأسمرات ٣والذى يعد أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر ٧٤٤٠ وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *