أخبار مصر

بشرة سارة من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة بخصوص مادة التاريخ

وزارة التعليم قامت بعقد إجتماعاً مع موجهي ومشرفي التقدير الخاص بمادة التاريخ ويكون على مستوى جميع المحافظات المصرية، ويتم البدء في مناقشة جميع الإجراءات التي تخص بدء التصحيح الكامل لامتحان مادة التاريخ، وهو الذي يكون للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

بشرة سارة من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة بخصوص مادة التاريخ

كما أن اللجنة قامت بمناقشة وضع الامتحان والاسئلة الخاصة بالامتحان مع كلاً من مشرفى العموم الخاص بتقديم المادة، والامتحان يحتوى على جميع المستويات المعرفية، حيث أنه شامل على جميع الأجزاء الخاصة بالمنهج ويكون متدرج من مستوى السهولة والصعوبة.

وأيضاً يكون ملائم ومناسب لجميع الطلاب والأسئلة ذات الصياغة الواضحة، ويتم مراعاة جميع الفروق الفردية والإجابات التي تكون من داخل الكتاب المدرسي، كما أن الهيئة الفنية قررت أن يكون اعتبار من أي إجابة منطقية ويكون في ضوء ما قام بدراسته الطلاب، والإجابة الصحيحة التي تكون في أسئلة التقييم والنقد، والطالب يحصل على الدرجة المخصصة للسؤال الكامل.

وأما عن الأسئلة فتم تنفيذها حيث أنه أقر اللجنة أنه يكتفي فقط بذكر سببين فقط، ويكون في حالة إذا كانت الإجابة لها الكثير من الأسباب ويتم احتساب الدرجة كاملة للطالب، ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أكد على الأهمية الخاصة بضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية ليتم تقدير جميع الأجوبة الخاصة بإمتحان مادة التاريخ للثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *