أخبار مصر

الأرصاد الجوية.. طقس الأيام القادمة وموعد انكسار الموجة الحارة

الأرصاد الجوية برئاسة الدكتور محمود شاهين أكد أن درجات الحرارة سوف تبدأ في التراجع اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020، وهي ترجع درجات الحرارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية بعد حدوث إرتفاع فيها شديد أمس الثلاثاء عن المعدلات الطبيعية، والتي جاءت بقيمة تصل لـ3 درجات على العديد من الأنحاء والمناطق والمحافظات المصرية.

الأرصاد الجوية تعلن عن حالة طقس الأيام القادمة وموعد انكسار الموجة الحارة

كما أن شاهين أكد قائلاً إن حالة الطقس بعد انكسار الموجة الحارة، وسوف يكون مائل إلى الحرارة على كلاً من الوجه البحري والقاهرة، وسيكون معتدل على كلاً من السواحل الشمالية والشرقية ووسط سيناء، ويكون أيضاً حار على جنوب وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تمت الإشارة من خلال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة، إلى أنه على الرغم من انكسار الموجة الحارة إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة التي توجد على العديد من المدن والمحافظات التي توجد في شمال البلاد سواء كانت على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وهي التي تجعلك تشعر بدرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة.

وتم التأكيد على أن شهري يوليو وأغسطس من أقوى الأشهر التي يتأثر فيها الكثير من الأشخاص بتأثير درجات الحرارة عليهم ونسب الرطوبة، وأيضاً في بعض الأحيان يتخللها الارتفاعات والانخفاضات التي توجد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية الخاصة بها في الوقت الحالي.

والظواهر الجوية التي من المتوقع أن تحدث هي تتمثل في الشبورة المائية في الصباح الباكر على كلاً من القاهرة والوجه البحري، وتوجد بعض الفرص الخاصة بسقوط الأمطار والتي تكون على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وتوجد الأمطار الخفيفة التي تكون على العديد من المناطق المتفرقة.

  •  درجات الحرارة على القاهرة 35- 25.
  • السواحل الشمالية 30- 23.
  • جنوب سيناء 38 -28.
  • شمال الصعيد 38 – 25.
  • جنوب الصعيد 42- 28.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *