أخبار مصر

التعليم تزيد درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

التعليم تقرر أن ترفع درجات الرأفة لجميع طلاب الثانوية بسبب ما حدث في هذا العام، وقام رئيس الإمتحانات الدكتور رضا حجازي بالتعليق على الجدل الذي تم إثارته لإمتحان مادة الفيزياء اليوم، وهي من الأشياء التي أثرت بالسلب على جميع طلاب هذه المرحلة خاصة شعبة علمي علوم.

وزارة التعليم تقرر رفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة لـ10%

يذكر أيضاً أن حجازي أكد أثناء مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسي وهو مقدم برنامج “علي مسؤوليتي” من خلال قناة صدى البلد، وأكد قائلاً “راعينا ظروف الطلاب ولكن كل أمتحان لابد أن يكون له قدرة تمييزية، وهل يكون الطلاب فرحين إذا حصلوا على الدرجات النهائية في امتحان سهل؟ الطالب الشاطر لازم يبقي له حقه المحفوظ”.

أستكمل قائلاً “زودنا درجات الرأفة ووزير التعليم وافق على هذا الأمر، وذلك بواقع 10% من المادة”، مشدداً على أن امتحان الفيزياء أو أي امتحان آخر لم يسرب، ولافتاً إلى أنه تم ضبط 19 طالباً في مادتي الفيزياء والتاريخ تداولوا أجزاءً من الامتحانات وسيعاقبون بالحرمان عامين: “قبل ما تجيلهم الإجابة بنعرفهم، وحددناهم في 5 دقائق”.

تابع ” وتابع: “في طالب واخد موبايل معاه وواحد لازق على ضهره، الناس دي مش هتجيب درجة عالية، وفي نقطة مساعدة الأولاد دول السنة دي، لما بيدخلوا الساعة 8 بيبقوا في حيز المدرسة ويخبوا الموبايل في مكان ما بالمدرسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *