أخبار مصر

تقديم مقترح برلماني بإعطاء طلاب الثانوية العامة 5% على المجموع بسبب كورونا

مقترح برلماني تقدمت به اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020 عضو مجلس النواب إيمان خضر، وهو الخاص بإعطاء طلاب الثانوية العامة أثناء هذا العام 5%، وهي درجات إضافية يتم وضعها على المجموع تقديراً من الدولة لجميع الظروف التي تواجههم خلال هذه الفترة بسبب فيروس كورونا، وأيضاً تعويضاً عن الضرر الذي أصابهم ولحق بهم.

مقترح برلماني بإضافة 5% لمجموع الثانوية العامة بسبب كورونا

يذكر أيضاً أن النائبة أكدت أثناء مقترحها الذي قامت بتوجيهها إلى رئيس الوزراء ووزير التعليم، إن جميع طلاب الثانوية العامة واجهوا الكثير من الظروف الصعبة وهي التي تتمثل في إنتشر فيروس كورونا بشكل عالمي، حيث أنها نتج عنها الكثير الأضرار التي لحقت بسير العملية التعليمية في مسارها الصحيح.

أيضاً أدت إلى إغلاق المدارس وجميع المنشأت التعليمية وأثرت بشكل كبير على مستوى تحصيل الطلاب العلمي، وأكدت خضر أن إعطاء طلاب الثانوية العامة في مصر 5% درجات يكون على المجموع الكلي، وهذا تقديراً إلى جميع الجهود الذين بذلوه كثيراً.

كما أنه يعتبر تقديراً لجميع الظروف الإستثنائية التي مروا بها، وسوف يكون هذا بمثابة حافز لهم على التحصيل العلمي، والحصول على الدرجات المرتفعة، وأيضاً الأخذ في الإعتبار بأي ظروف مرضية سببت لهم ألم أو ألم أحد من والديهم وأثرت عليهم بشكل سلبي.

وتمت الإشارة أيضاً من خلالها إلى أن مصر سبق وأن قامت بإعطاء طلاب الثانوية العامة الكثير من الدرجات على المجموع الكلي وفي شمال سيناء، يتم إعطاء الطلاب في الثانوية العامة 2% على المجموع بسبب ما يحدث في سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *