أخبار مصر

تجهيز لجان الثانوية العامة بكبائن للتعقيم وكمامات

لجان الثانوية العامة يتم تجهيزها في الوقت الحالي، وحالياً يترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اللقاء الذي جاء مع جميع الإدارات التعليمية والأجهزة المعاونة للوقوف على جميع الأستعدادات والتجهيزات النهائية الخاصة بإمتحانات الصف الثالث الثانوي.

لجان الثانوية العامة مجهزة بكبائن تعقيم ومطهرات ومعقمات للطلاب

كما أن راشد أستعرض العديد من الإجراءات المقرر تنفيضها خلال إمتحانات الثانوية العامة والآلية الخاصة بالتنفيذ، وأيضاً التنسيق والتعاون بين كلاً من المديريات، وأيضاً الأهمية الخاصة بتوافر جميع المستلزمات الوقائية ليتم الحفاظ على الصحة الكاملة لجميع الطلاب، ويأتي هذا في ظل جميع التداعيات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد، وهذا ما يقدم لصالح جميع الطلاب والإنتظام الخاص بسير الإمتحانات.

يذكر أيضاً أن الوزير سوف يتم تأمين اللجان الخاصة بالإمتحانات وتطهيرها وتعقيمها ويكون قبل وبعد أداء الإمتحانات، وأيضاً العمل على وضع الكبائن الخاصة بالتعقيم باللجان في المدرسة ليتم تعقيم جميع الطلاب، وتوفير الأجهزة الخاصة الكواشف الحرارية ليتم رصد درجات حرارة كل طالب قبل أن يدخل إلى اللجنة.

وهذا بجانب توفير لجان عزل خاصة بإمتحان الطلاب والذين تظهر عليهم العديد من الأعراض البسيطة، ويتم توفير الكثير من الكمامات والمطهرات والسوائل وغيرها الكثير من الأشياء التي تضمن السلامة والأمان لجميع الطلاب، والبدء في تجهيز 194 لجنة أساسية و37 لجنة احتياطية وأيضاً يتم الحفاظ على المسافات الكبيرة بين جميع الطلاب وتكون متر على الأقل.

سوف يتم أيضاً تنظيم الجلوس في اللجنة حتي يكون فيها 14 طالب فقط ويكونوا على مسافات متباعدة من بعضهم، والتشديد على أهمية التطهير الخاص بإستراحات رؤساء اللجان والملاحظين والمراقبين، وتمت الإشارة إلى أنه يتم البدء في تحضير 55 أستراحة في 20 إدارة تعليمية وهي تشمل على 30 أستراحة لجميع الرجال و25 استراحة لجنيع السيدات وتكون ذات تجهيزات كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *