أخبار مصر

وزير الكهرباء.. الدولة ستتكفل بزيادة أسعار الغاز الطبيعي القادمة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أكد أن الغاز الطبيعي من أكثر الأشياء التي تكلف الدولة من 3.8% لـ4% دولار إلى الوحدة الحرارية، وتم لفت الإنتباه إلى ان الوحدة الخاصة بالغاز الطبيعي تتكلف حوالي 3 دولار، كما أنه يوجد هناك مقترح تقدم به وزير البترول لتزويد الأسعار الخاصة بالغاز الطبيعي ربع دولار.

وزير الكهرباء يعلن عن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والدولة ستتحملها

كما أن شاكر أكد اثناء المؤتمر الصحفي الخاص به والذي تم عقده اليوم الثلاثاء، أن الأسعار الخاصة بالغاز الطبيعي سوف يزيد بشكل فعلي، ولكن سوف تتكفل الدولة بالربع دولار لزيادتها عن طريق الموازنة العامة لها وهو ما يقدر بحوالي 29.9 مليار جنيه تقريباً.

تم التأكيد على أن الدولة سوف تتحمل عبئاً كبيراً أثناء الأعوام الخمس المقبلة، ويتم تحمل زيادة الأسعار الخاصة بالغاز الطبيعي والطاقة من الميزانية العامة، وأيضاً المقدار الخاص بما سوف تتحملة الدولة حيث أنه يقدر بحوالي 78.6 مليار جنيه، وذلك يكون نظراً لما يتم التعرض له في جميع أنحاء العالم من انتشار فيروس كورونا.

أيضاً الخطة الخاصة بترشيد الكهرباء بدأت بدعمها في 2015 وهو من المخططات الهامة التي لا تنتهي في شهر يوليو 2019 ويكون بتحرير الأسعار الخاصة بالدعم بشكل كبير وكامل، وأيضاً محاسبة جميع المواطنين يكون بسعر التكلفة وهي الكيلووات، وسعر الدولار يرتفع أثناء عام 2017 وهذا ما وجه به الرئيس السيسي لتخفيف الأعباء على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *