أخبار مصر

أشياء تمنعك من الحصول على شقة بالإعلان الـ13 في الإسكان الإجتماعي

شقق الإسكان الإجتماعي تم الإعلان من خلال الوزارة، ويكون الحجز إلكتروني لوحدات الإعلان الـ13 ويكون في الفترة من 7 يونيو إلى يوم 13 يونيو القادم، وهي التي تكون لجميع المواطنين من ذوي الإحتياجات الخاصة فقط، وأما من يوم 14 يونيو القادم إلى يوم 4 يوليو القام، والتي تكون لجميع المواطنين وتضمن ذوي الإحتياجات الخاصة.

شقق الإسكان الإجتماعي والإعلان عن أشياء تمنعك من الحصول عليها

كما أن الوزارة طرحت جميع الشقق في 10 محافظات وهي “الفيوم، بني سويف، المنيا، سوهاج، أسيوط، الأقصر، قنا، أسوان، مطروح، البحر الأحمر”، وتم تحديد العديد من الأشياء التي قدمات الوزارة وهي تمنع وتعيق حصول جميع المواطنين على وحدة سكنية في الإسكان الـ13.

ومن الأشياء التي تمنعك من الحصول على شقق الإعلان الـ13:

  1. أن يقل سن الشخص المتقدم عن 21 عاماً أو يزيد عن 50عاماً.
  2. لابد أن يزيد صافي دخل المتقدم السنوى من جميع مصادر دخله على 68400 جنيه سنوياً، ويكون للأسرة بما يعادل 5700 جنيه شهرياً، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، وهذا ما يعادل 4200 جنيهاً شهرياً.
  3. أيضاً أن يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة “الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر” أياً كان نوعها في المدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو تم التنازل من المتقدم أو الأسرة لغيرهم.
  4. لابد أن يكون المتقدم أو الأسرة “الزوجة / الزوج/ الأولاد القصر” وقد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو واحدة من الجهات العامة التي تقوم بتقديم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو إذا كان مالكاً لمسكن أو الحصول عليها بالإرث الشرعي.
  5. أن يكون الشخص المتقدم ليس من أبناء المحافظة الذي يوجد فيها الوحدات السكنية أو مرتبط بها عملاً، أو في واحدة من المدن الجديدة التي تتبع لها أو المحافظات المجاورة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *