أخبار مصر

وزير التعليم يكشف عن سبب تأجيل امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قام بالإعلان عن أنه تم تأجيل بدء انعقاد امتحانات الثانوية العامة، وهذا العام لمدة أسبوعين، حيث أنه يتم العمل على توفير جميع السبل الأساسية التي تساعد في التصدي إلى فيروس كورونا المستجد، ولذلك قام الوزير بالإعلان عن تأجيل الإمتحانات.

وزير التعليم يعلن عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة

أكد شوقي أثناء المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم في مجلس الوزراء، إن القرار الخاص بالتأجيل جاء وفقاً لسببين، ومنهم أنه يتم الحرص على سلامة جميع الطلاب، وأيضاً العمل على إحكان الإجراءات الخاصة بالتأمين والتطهير والتعقيم الشامل للجان، وتم التوضيح أن السبب الآخر هو أن الحياة سوف تعود إلى طبيعتها في منتصف شهر يونيو القادم.

وتم الإعلان من خلال الوزارة أنه سوف يتم إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الهامة، حيث أنها تساعد في حنلية جميع الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا، ومن أهمها تقليل عدد الطلاب في اللجان لـ14 طالب، ويتم توزيع الكمامات والجوانتيات على جميع الطلاب، وتوفير بوابات تعقيم جميع مداخل اللجان وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات.

كما أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 21 من يونيو، ويكون بدلاً من اليوم 7 من الشهر نفسه وأن المؤتمر الصحفي الذي تم عقده يوم الأحد وأنه سوف يتم البدء في تعديل الجداول الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة، والإعلان عن جميع الجداول النهائية وتكون أثناء 48 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *