أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف عن طقس 5 أيام الموجة الحارة.. بعد الظاهرة الغريبة

الأرصاد الجوية قامت بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بطقس الـ5 أيام القادمة “الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت، الأحد”، وهي أول 5 أيام تأتي في الموجة الحارة والتي بدأت من اليوم الثلاثاء على جميع المحافظات المصرية.

الإعلان عن طقس 5 أيام الموجة الحارة بعد اختفاء الظاهرة الغريبة

يذكر أيضاً أن مدير مركز التنبؤات والتحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، وأنه من المتوقع أن يحدث في نهاية الأسبوع الحالي سقوط للأمطار والتي تكون من خفيفة إلى متوسطة رعدية في بعض الأحيان على سلاسل جبال البحر الأحمر، وأيضاً محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وقام بلفت الإنتباه إلى أن هذه الظاهرة هي غريبة الحدوث في مثل هذا الوقت من العام، ومن الممكن في بعض الأحيان أن تصل الأمطار إلى حد السيول في العديد من المناطق المتفرقة.

غداً الأربعاء

سوف يكون الطقس حار في النهار ومائل للبرودة في الليل على القاهرة والوجه البحري، وتنتشر الشبورة المائية والرياح تكون معتدلة، ويكون الطقس مائل للحرارة في النهار وبارد في الليل على جميع السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وتحدث العديد من الاضطرابات الخاصة بالملاحة البحرية.

القاهرة (37 – 20).

الوجه البحري (36– 19).

السواحل الشمالية الغربية (28 – 19).

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء (26 – 18).

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر (37– 24).

شمال الصعيد (40– 22).

جنوب الصعيد (40 – 25).

طقس يوم الخميس

يكون الطقس شديد الحرارة في النهار ومائل للبرودة في الليل على الوجه البحري والقاهرة، وأيضاً تنتشر الشبورة المائية والرياح المعتدلة وتكون حارة في النهار ومائل للبرودة في الليل على جميع السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس شديد الحرارة في النهار ولطيف ليلاً مع الأمطار الخفيفة التي تكون على البحر الأحمر، وتحدث الاضطرابات الملاحية على خليج السويس.

القاهرة (37 – 20).

الوجه البحري (36– 19).

السواحل الشمالية الغربية (28 – 17).

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء (28 – 17).

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر (37– 22).

شمال الصعيد (40– 23).

جنوب الصعيد (40 – 26).

طقس يوم الجمعة

إن طقس يوم الجمعة سوف يكون حار في النهار ومائل للبرودة في الليل على الوجه البحري والقاهرة الكبري، وأما عن الرياح فهي تكون معتدلة وتنشط في العديد من الأحيان، وأيضاً يكون حار في النهار ومائلاً للبرودة في الليل.

ويكون هذا على جميع السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، والطقس يكون حار في النهار ولطيف في الليل وسقوط الأمطار التي تكون من خفيفة إلى متوسطة على البحر الأحمر يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، ومن الممكن أن تصل الأمطار الرعدية أحياناً.

القاهرة (36 – 21).

الوجه البحري (35– 19).

السواحل الشمالية الغربية (28 – 19).

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء (27– 19).

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر (36– 23).

شمال الصعيد (39 – 23).

جنوب الصعيد (40 – 26).

أما عن طقس يوم السبت

الطقس سوف يكون شديد الحرارة في النهار ولطيفاً في الليل وتسقط الأمطار الخفيفة على أن تكون على العديد من المناطق المتفرقة في الوجه البحري والقاهرة الكبري، والرياح تكون معتدلة.

وهو يكون حار في النهار ومائلاً للبرودة في الليل على جميع السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس حار في النهار وتكون الأمطار متوسطة على العديد من المناطق، وأيضاً تنشتر الأمطار الرعدية والتي تنتشر في العديد من الأماكن.

القاهرة (39 – 23).

الوجه البحري (38– 22).

السواحل الشمالية الغربية (30 – 21).

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء (31– 21).

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر (38– 23).

شمال الصعيد (40 – 25).

جنوب الصعيد (40 – 27).

طقس يوم الأحد

يكون شديد الحرارة في النهار ولطيف في الليل ومن المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة والتي تكون على مناطق متفرقة، وهي تكون رعدية في بعض الأحيان بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والرياح المعتدلة.

ويكون مائل للحرارة في النهار وبارد في الليل على كلاً من السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، والطقس يكون نهاراً حار ولطيف في الليل وتسقط الأمطار المتوسطة على العديد من المناطق وتكون رعدية وهي التي تصل في بعض الأحيان لحد السيول على البحر الأحمر.

القاهرة (40 – 22).

الوجه البحري (40– 21).

السواحل الشمالية الغربية (32– 18).

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء (35– 19).

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر (40– 23).

شمال الصعيد (41 – 23).

جنوب الصعيد (41– 26).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *