أخبار مصر

مجلس النواب يرد على 7 شائعات بخصوص كورونا.. منها فتح الأندي

مجلس الوزراء المصري قام بالتأكيد على عدم صحة العديد من الأخبار وانتشار 7 شائعات تم تداولها من خلال جميع مواقع التواصل الإجتماعي وهذا بخصوص فيروس كورونا المستجد، وهي من الفيروسات التي انتشرت في الوقت الحالي.

ردود مجلس الوزراء على شائعات انتشرت حول فيروس كورونا

  1. منظمة الصحة العالمية قامت بنفي كل ما تردد حول مشاركتها في أي تقرير تحليلي لجميع الإصابات الخاصة بفيروس كورونا داخل مصر مع أي جهة إعلامية، وتمت مناشدة جميع المؤسسات الإعلامية والاستقصاء الخاص بجميع المعلومات من مصادرها بشكل مباشر وموثوق به.
  2. كما أنه تم التشديد على أهمية تشغيل المصانع الخاصة بالمواد والمنتجات الغذائية والأدوية، ويكون بكامل طاقتها حتي تستطيع أن تسد جميع الاحتياجات التي تخص جميع المواطنين مع البدء في تأمين جميع المستلزمات الإنتاجية في المصانع بغرض توفيرها بشكل مستمر حتى لا تتوقف عن أي صناعة مع أهمية اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية تحمي جميع العاملين.
  3. لا يوجد أي دليل على وجود الحصانة والمناعة من الإصابة بفيروس كورونا من جديد، وهذا لجميع المتعافين من الفيروس ولابد عليهم أن يتخذوا جميع التدابير والإجراءات الوقائية مثل غيرهم.
  4. لا يوجد أي صحة لإغلاق مستشفى النجيلة وامتناعه عن استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا والمستشفى تعمل بشكل طبيعي بطاقتها الكاملة.
  5. الدولة تتحمل جميع التكاليف التي تخص عزل جميع العائدين من الخارج في المدن الجامعية ونزل الشباب وتقديم جميع سبل الإعاشة والرعاية الطبية طول فترة الإقامة لمن يريد العزل الصحي في أحد الفنادق، ويتم تحمل التكاليف التي تخص الإشراف الطبي للمتابعة خلال فترة العزل.
  6. لا يوجد أي صحة لصدور القرار الخاص بإعادة فتح جميع الأندية والنوادي الرياضية والإجتماعية ومراكز الشباب، ويكون في منتصف الشهر الحالي وجميع المؤسسات الرياضية، ويتم الإلتزام بجميع القرارات الخاصة بمجلس الوزراء بأن يتم منع التجمعات.
  7. لم يتم إصدار أي تصريحات من أي جهة مسئولة وهي التي تخص التحذير الكامل لجميع المواطنين من شراء الملابس سواء من المحلات والمتاجر، وذلك باعتبارها واحدة من الوسائل التي تخص انتقال فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *