أخبار مصر

تفاصيل احتساب درجات مشروع البحث العلمي لطلاب “النقل”.. وزارة التعليم توضح

وزارة التعليم قامت بالإعلان عن الموعد والطرق الخاصة بتسليم مشروع البحث العلمي لجميع صفوف النقل من الصف الـ3 الإبتدائي إلى الصف الـ3 الإعدادي ورقياً وإلكترونياً، ويتم البدء في استلام مشروع البحثي لجميع طلاب صفوف النقل من خلال منصة النقل عبر “منصة تسليم المشروعات”، وهذا من خلال موقع ادمودو في الفترة من 9 مايو لـ16 مايو 2020 إلكترونياً، وذلك في حالة تعذر إرسالها ورقياً بشكل محدد.

وزارة التعليم تعلن عن طريقة احتساب درجات مشروع البحث العلمي لطلاب النقل

كما أن الكثير من أولياء الأمور تساءلوا حول طريقة تقييم واحتساب جميع الدرجات الخاصة بمشروع البحث العلمي، والوزارة أكدت على أن مشروع البحث لجميع طلاب النقل هو يتم تقييمه بدون درجات، وإذا يتم إبلاغ الطالب بأن مشروع البحث تم قبوله أم لا، وفي حالة قبوله يتم الحصول على الدرجة بشكل كامل 100% ويتم إضافة إلى درجات الفصل الدراسي الأول.

والوزارة أيضاً قامت بوضع العديد من الآليات الإلكترونية للكشف عن جميع الأبحاث التي يتم شرائها، وأن الغرض من هذا البحث هو أن يحصل الطالب على تعليم حقيقي وليس الشهادة أو الدرجات.

والوزارة كانت قد قامت بالإعلان عن طريقتين لتسليم مشروع البحث العلمي الورقي لجميع فئات طلاب المنازل والخدمات، وأيضاً طلاب الدمج والتربية الخاصة والطلاب المصريين الذين يتواجدون في الخارج، وأيضاً كل من يريد في تسليم المشروع بشكل ورقي.

طريقة تسليم الأبحاث الورقية:

  • بعد أن يتم تجهيز المشروع ورقياً يتم وضعه داخل ظرف مغلق.
  • ثم يتم كتابة الأرقام التعريفة والصف الدراسي لجميع الطلاب المشاركين في المشروع على الظرف.
  • في حالة إذا كانت من ضمن الفئات الخاصة وتكون مثل طلاب المنازل ويتم توضيح وكتابة هذا على الظرف.
  • أخيراً يتم تسليم الظرف إلى المدرسة يكون في الفترة من 9 مايو إلى 16 مايو 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *