أخبار مصر

بشرة خير من النواب بخصوص تحسن المعاشات.. اعرفوا التفاصيل السعيدة

تحسن المعاشات من أهم وأكثر الأشياء الذي يبحث عنها جميع الأشخاص في الوقت الحالي، لذا قام رئيس مجلس النواب علي عبدالعال في الجلسات العامة الأخيرة، بتسليط الأضواء حول الكثير من المميزات الهامة لقانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات، وهو الذي تم إصداره تحت رقم 148 لعام 2019.

وتم الحرص على توجيه رسالة طمأنينة وهي التي جاءت حول تحسين المعاشات خاصة عند تطبيقه مع القانون الجديد، وهو الذي تم إصداره من قبل الرئيس السيسي بعد أن وافق عليه البرلمان لأنه يريد دائماً فض جميع التشابكات المالية.

عبدالعال يطمئن الرأي العام بخصوص تحسن المعاشات

تعتبر هي من أهم النقاط الأساسية وهي التي ناقشها القانون وهذه القضية هي فض جميع التشابكات المالية والتي تكون مع الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي، وايضاً أن يتم الالتزام الدائم ومن قبل الخزانة العامة بدفع حوالي 160.5 مليار جنيه بشكل سنوي من خلال الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي مدتها تكون 50 عاماً.

يذكر أيضاً أن هذا المبلغ يرتفع بنسبه 5.7% وهي مركبة بشكل سنوي ويكون مقابل الهيئة الخاصة بجميع الالتزامات الأساسي للخزانة العامة التي توجد حالياً وفي المستقبل، وأيضاً الزيادة السنوية والعمل على تقديم وتوفير جميع المبالغ المستحقة لجميع التأمينات والتي تكون في الخزانة العامة.

وبنك الإستثمار وجميع العوائد السنوية الخاصة بها والتي تصل لـ696.495 مليار جنيه ويتم تقسيمها إلى 367.40 مليار صكوك، 216.08 مديونية و56.512 مليار جنيه بنك الأستثمار، 55.503 مليار جنيه وهي المديونية الخاصة بـ عامي 2018 و2019.

القانون قام بوضع العديد من الإجراءات الهامة والشديدة التي تساعد كثيراً في منع زيادة وتراكم الديون الجديدة، وهي التي تكون على الخزانة العامة الخاصة بالدولة لصندوق التأمينات، وتلتزم أيضاً الخزانة العامة بتوفير 160.5 مليار جنيه سنوياً.

وهي تكون بقيمة شهرية تصل لـ13 مليار جنيه، وأما عن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي فهي تصل المدة إلى 50 عاماً، وهذا المبلغ يتضاعف بنسبة 5.7% وهي مركبات سنوياً تعمل على تسديد 642 مليار جنيع وهو إجمالي المديونية وهي الخاصة بصندوق المعاشات إلى 30 يونيو 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *